رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم 25 ديسمبر 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الذهب في السعودية اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، بعدما صعدت أسعار الذهب العالمية مؤخرًا، بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 2017 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 248 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 186 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1740 ريالا.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الأونصة عالميا 2061 دولارا في العقود الآجلة.

ارتفاع أسعار الذهب في اختتام تداولات الأسبوع

وشهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، لينهي الذهب تداولات الأسبوع عند أعلى مستوياته في أسبوعين مع إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة تصل إلى 1.7% ليختتم تداولات الأسبوع عند المستوى 2053 دولارًا للأونصة، بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2070 دولارًا للأونصة، كما شهد سعر الأونصة العالمية ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي لتغلق لـ 4 أسابيع متتالية فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، بينما أغلق تداولات هذا الأسبوع فوق المستوى 2050 دولارا للأونصة مما يفتح الطريق إلى المستوى 2100 دولار للأونصة.

تأثير الذهب على الاقتصاد
يحمل الذهب دورًا أساسيًا في الاقتصادات المحلية والعالمية، إذ يعتبر مؤشرًا للثروة ووسيلة للتجارة. يؤثر الذهب أيضًا على الاستثمارات و يشكل ملاذًا آمنًا في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي.

يجسد سعرالذهب قوة الدول اقتصاديًا، و تغيراته تؤثر في مختلف القطاعات، مثل صناعة المجوهرات. يعتبر الذهب أحد الأصول الاحتياطية التي يلجأ إليها المستثمرون في زمن الشكوك الاقتصادية.

تتأثر أسعار الذهب بعوامل عديدة مثل العرض والطلب، التضخم، و الاستقرار السياسي. تصبح فهم تأثيرات الذهب أمرًا حيويًا لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة و التكيف مع التغيرات الاقتصادية و السوقية.