رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إطلاق نار يُنهي حياة شخص ويُصيب آخرين في هيوستن

نشر
الأمصار

قُتل شخص وأُصيب أربعة آخرون في إطلاق نار أثناء مُشاجرة خارج أحد النوادي الليلية في مدينة "هيوستن" بولاية تكساس الأمريكية،حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقالت ميجان هوارد، مساعدة قائد شرطة هيوستن، خلال مؤتمر صحفي، إنه بعد "تبادل إطلاق النار" ، حاول رجل الهروب إلى طريق الخدمة "حيث سقط  مُتأثرًا بجراحه".

وذكرت هوارد أن الرجل، وهو شاب في العشرينيات من عمره، أعلن وفاته في مكان الحادث. وفر خمسة شبان من موقع إطلاق النار في شاحنة يبدو أنهم سرقوها، وفقًا لشبكة إيه بي سي نيوز.

وتابعت هوارد أنه جرى نقل أربعة رجال مصابين بأعيرة نارية إلى المستشفى. وأضافت أن ثلاثة منهم يُعانون من إصابات غير مُهددة للحياة فيما يعاني الآخر من إصابات خطيرة.

وقالت هوارد إن المسؤولين يعتقدون أن النادي الليلي كان ينظم مناسبة، وتعمل السلطات على تحديد ما إذا كان المتورطون في إطلاق النار قد حضروا الحدث أم لا.

أمريكا تُصدر بيانًا عاجلاً حول إطلاق نار على 3 فلسطينيين بولاية فيرمونت

ذكر "البيت الأبيض"، أن سُلطات إنفاذ القانون تجمع المعلومات بشأن ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا بإطلاق نار في ولاية فيرمونت الأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

وأوضح البيت الأبيض، أنه تم إطلاع الرئيس بايدن على حالة ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا بإطلاق نار في ولاية فيرمونت.

بدورها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، بحادث إطلاق نار في ولاية فيرمونت الأمريكية، أدى إلى إصابة ثلاثة طلبة فلسطينيين.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان: ندين بأشد العبارات جريمة إطلاق النار البشعة التي تعرض لها هشام عورتاني وتحسين أحمد وكنان عبد الحميد، أثناء خروجهم وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون اللغة العربية، ما أدى إلى إصابتهم بجروح بين البليغة والمتوسطة.

وأضاف البيان: "تطالب الوزارة السلطات الأمريكية المختصة بسرعة إلقاء القبض على المجرم واعتقاله والتحقيق معه ومحاسبته".

وتم إطلاق النار على ثلاثة فلسطينيين في مدينة برلنجتونج، بولاية فيرمونت الأمريكية، حيث فتحت الشرطة الأمريكية تحقيقا في الأمر.

بلجيكا.. إطلاق نار في بروكسل يُسفر عن إصابات خطيرة

أعلنت "الشرطة البلجيكية"، أن أربعة أشخاص أُصيبوا، أحدهم في حالة خطيرة، خلال إطلاق نار وقع في شارع تجاري رئيسي بالعاصمة بروكسل، في حين لم يتم القبض على أي فرد حتى الآن، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة إيلسي فان دي كيري، أن "مرتكبي إطلاق النار لاذوا بالفرار قبل وصول الشرطة في حوالي الساعة 19:30 مساء".

وشددت على أنه "في هذه المرحلة لا يوجد أي دليل يمكن أن يوحي بأن هذا عمل إرهابي".

وأكد مكتب المدعي العام في بروكسل أنه "وفقا للعناصر الأولى من التحقيق، قد تكون الواقعة تصفية حسابات".

وتشهد العاصمة البلجيكية زيادة في حوادث العنف المرتبطة بتهريب المخدرات منذ عامين على الأقل.

وأضافت الشرطة أنه بالنسبة "لأحد المصابين الأربعة، فإن حالته في خطر".

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أنه "تم إطلاق النار في شارع تواسون دور، وهو شارع تسوق مزدحم بشكل عام، بالقرب من مركز تسوق يضم العديد من العلامات التجارية الكبرى. فيما تم إخلاء مركز التسوق، ونصب طوق أمني كما تم قطع حركة المرور بشكل جزئي على الشارع الرئيسي".

وأظهرت صور بثها التلفزيون البلجيكي انتشارا كبيرا لسيارات الشرطة والإسعاف في الشارع الرئيسي حيث وقع الحادث.

الرئيس الفرنسي يُدين هجوم بروكسل ويصفه بـ"إرهابي إسلامي"

أدان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، بما سماه "هجومًا إرهابيًا إسلاميًا" ضرب بروكسل، بعد مقتل سويديين اثنين بإطلاق نار في العاصمة البلجيكية، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، الثلاثاء.

وقال ماكرون في تصريح خلال زيارة إلى تيرانا إنه "قبل بضع دقائق تعرضت بروكسل لهجوم إرهابي إسلامي جديد يبدو أنه سلب أوروبيين آخرين هما سويديان حياتهما".

وكان قد قُتل سويديان بإطلاق نار مساء الإثنين في بروكسل، وفق ما أفادت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية، مشيرة إلى فرار المشتبه به.

وبحسب تسجيل فيديو بثه موقع الصحيفة الفلامندية "هيت لاتست نيوز"، فقد فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة.

من جهتها، وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الهجوم بأنه "دنيء" مشدّدة على وحدة الصف في مواجهة "الإرهاب".