رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال يعثر على جثث 5 رهائن داخل أنفاق في غزة

نشر
الأمصار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتشال جثث 5 رهائن إسرائيليين من شبكة أنفاق تحت الأرض في شمال قطاع غزة بعد مقتلهم خلال احتجازهم لدى حركة (حماس).

 

 

وعرض الجيش لقطات لحمَام وغرفة عمل متصلين بممرات خرسانية، ولم يوضح ملابسات وفاة الرهائن.

 

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري إن السلطات تنتظر نتائج فحص الطب الشرعي للجثث، مضيفا: "سنطلع العائلات ثم الجمهور على ما ستسمح العائلات بالكشف عنه"، حسبما نقلت "رويترز".

 

وكان الرهائن الخمس، وهم ثلاثة جنود ومدنيان، من بين 240 شخصا اقتادهم مسلحو حماس إلى قطاع غزة خلال الهجوم الذي وقع عبر الحدود في السابع من أكتوبر، وأدى إلى اندلاع الحرب.

 

كنيسة المهد: لا احتفال هذا العام بسبب العدوان على غزة


قال راعي كنيسة المهد، إنه لا احتفال هذا العام بسبب ما يحدث في غزة، مُعقبًا: “الناس تُقتل في قطاع غزة لذلك لا توجد احتفالات”.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: الكنيسة هى أقدم كنيسة في العالم، وكل الطوائف المسيحية ممثلة في كنيسة المهد، وتحتفل فيها بعيد الميلاد.

 

وتابع: من منطقة بيت لحم هربت العائلة المقدسة إلى مصر، وهيرودس قتل 14 ألف طفل بحثا عن المسيح، لافتًا إلى أن نجمة ميلاد المسيح الأصلية والمزود الأصلي موجودين حاليا في روما.

 

موسكو: الأطفال في غزة بحاجة إلى مساعدة حقيقية


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن المساعدة السياسية التي تقدمها بلادها لحل الأزمة في قطاع غزة ليست ذات طبيعة رسمية.

وقالت زاخاروفا إن موسكو تقدم المساعدات الإنسانية والسياسية للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأكدت أن الأطفال الفلسطينيين في غزة بحاجة إلى مساعدة حقيقية بالأفعال، وليس مجرد أقوال.

 

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين في مدينة جنين


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 9 فلسطينيين من قرية الجلمة، شمال شرق جنين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: باسل البظ، ومحمد زكارنة من جنين، ويوسف الخالدي من قرية عرانة، وأحمد صادق أبو فرحة، وعبد العزيز مراد أبو فرحة، ومحمد فادي، ويوسف عيسى أبو النصر، وربيع يوسف أبو فرحة، وأحمد حسام أبو فرحة وجميعهم من قرية الجلمة، وجرى اعتقالهم بعد محاصرة صالة رياضية في القرية.

 

"صحة غزة": الاحتلال يوجه السكان لأماكن إبادتهم


أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن جيش الاحتلال يوجه سكان غزة لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي كذبًا أنها آمنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن ما يحدث في مخيم المغازي في الوقت الجاري يعد "إبادة جماعية" لمربع سكني مكتظ بالسكان.