رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وولفرهامبتون يُسقط تشيلسي بهدفين في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

سقط فريق تشيلسي أمام وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "مولينيو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم الجارى 2023 - 2024

أحرز ماريو ليمينا الهدف الأول لفريق وولفرهامبتون ضد تشيلسى فى الدقيقة 51، ثم أضاف مات دوهيرتي الهدف الثانى فى الدقيقة 90، بينما أحرز كريستوفر نكونكو هدف تشيلسى فى الوقت بدل الضائع للقاء.

وخاض تشيلسى المباراة بتشكيل مكون من: بيتروفيتش - جوستو - تياجو سيلفا - ديساسي - كولويل - أجوتشوكو - كالاجر - كول بالمر - أرماندو بروخا - نيكولاس جاكسون- رحيم سترلينج.

ويمتلك تشيلسي 22 نقطة فى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يتواجد وولفرهامبتون فى المركز الحادى عشر بفارق الأهداف فقط عن البلوز.

وفشل البلوز فى استغلال صحوته الأخيرة بعد فوزه فى الجولة الأخيرة على فريق شيفيلد يونايتد، بثنائية نظيفة، ثم نجح فى الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، بعد إقصاء نيوكاسل يونايتد، من دور ربع النهائي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 2 - 2

وكان الفريقان قد تبادلا الفوز خلال مواجهتى الموسم الماضي، حيث حقق تشيلسي الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة، وحقق وولفرهامبتون الفوز إيابا بهدف نظيف

وفشل البلوز، فى تحقيق أى فوز على وولفرهامبتون فى ملعبه، خلال أخر 3 مواجهات بينهما فى البريميرليج، منذ الفوز بنتيجة 5 - 2، فى 14 سبتمبر عام 2019، حيث خسر فى مواجهتين وتعادل فى لقاء

وافتقد الفريق اللندني للعديد من نجومه فى مباراة الليلة أبرزهم قائد الفريق ريد جيمس، الذى سيغيب حتى شهر مارس المقبل، بالإضافة إلى الحارس الإسباني روبرت سانشيز

ويحتل "تشيلسي" المركز العاشر عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 22 نقطة، فيما يتواجد "وولفرهامبتون" في المرتبة الثالثة عشرة برصيد 19 نقطة.

من ناحية أخرى، تأهل فريق تشيلسي مؤخرا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عقب الفوز على نظيره نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس الرابطة الإنجليزية بالموسم الجاري 2023-2024.

وصعد فريق تشيلسي لهذا الدور على حساب نظيره بلاكبيرن روفرز بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

مانشستر يونايتد يستعيد توازنه بفوزٍ ثمين أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

انتزع مانشستر يونايتد، فوزًا ثمينًا أمام ضيفه فريق تشيلسي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ونجح سكوت مكتوميناي في تسجيل الهدف الأول لليونايتد، في الدقيقة 19 من تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس. وتعادل كول بالمر لفريق البلوز فى الدقيقة 45 من زمن المباراة، وفي الشوط الثاني، نجح سكوت متكوميناي، في تسجيل هدف الفوز لفريق اليونايتد، في الدقيقة 69 من عمر المباراة. 

وارتقى مانشستر يونايتد للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 27 نقطة، بينما توقف رصيد تشيلسي، عند 19 نقطة فى المركز العاشر، ويتصدر أرسنال برصيد 36 نقطة.