رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: 5% نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية حتى منتصف اليوم

نشر
 انتخابات المجالس
انتخابات المجالس المحلية بتونس

أكد رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، اليوم الأحد، أن نسبة المشاركة في انتخابات المجالس المحلية، بلغت 5.18 في المئة إلى حدود منتصف اليوم.

وأضاف بوعسكر في مؤتمر صحفي، أن عدد الناخبين الذي أدلوا بأصواتهم اليوم بلغ 470 ألفا و395 ناخبا.

وافتتحت مراكز الاقتراع في تونس، صباح اليوم، أبوابها لاستقبال الناخبين لاختيار ممثليهم في انتخابات المجالس المحلية، التي تجرى للمرة الأولى.

وبدأ التصويت في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (07 بتوقيت جرينيتش)، على أن تُغلق في السادسة مساء. ويشارك في هذه الانتخابات أكثر من 7 آلاف مرشح.

انطلاق الانتخابات المحلية في تونس والعين على الشباب | سكاي نيوز عربية

فيما بلغ عدد الناخبين في السجل الانتخابي 9 ملايين و80 ألفاً و987 ناخبا، منهم 51.1% من الإناث و48.9% من الذكور، بحسب بيانات هيئة الانتخابات.

وخصصت هيئة الانتخابات 2155 دائرة انتخابية، حيث تجري هذه العملية الانتخابية وسط مراقبة أمنية مشددة، لتأمين مراكز التصويت والفرز في كل أنحاء تونس.

قيس سعيد: المجالس المحلية ستحقق الاندماج بين كل الأطراف في تونس

وجه رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، رسالة للشعب التونسي أثناء إدائه لواجبه الانتخابي لاختيار ممثلي الشعب في المجالس المحلية، قائلًا: "لنعمل.. ولنعمل.. ولنمكن العمال من حقوقهم ولنعمل ونحقق الثروة ونحقق الكثير من أحلامنا ومطالبنا بسواعدنا وبحلول نستنبطها بعقولنا دون ارتهان الشعب لأي طرف كان".

وشدد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، على أنه يجب الخروج من حالة الإحباط لأننا نمتلك كل الإمكانيات، والحلول التي لابد أن تكون جماعية وليست حلولا فردية أو جهوية خاصة وأنه تم الانحراف بمطالب الشعب منذ جانفي 2011 لتتحول مطالب الشعب إما لمطالب قطاعية أو مطالب جهوية.

وأكد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، أن المجالس المحلية ستحقق الاندماج بين كل الأطراف، وبين كل القطاعات لآن أهم هدف تسعى له كل الدول هو الاندماج.

وقال رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، إنه من المنتظر أن تعبر انتخابات المجالس المحلّية على إرادة الشعب التونسي، إذ أنها تعبر أيضا على مسار انتفاضة الشّعب التي انطلقت من الدّاخل في 17 ديسمبر 2010، لتصل القصبة.