رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد: المجالس المحلية ستحقق الاندماج بين كل الأطراف في تونس

نشر
رئيس جمهورية تونس
رئيس جمهورية تونس قيس سعيد وزوجته

وجه رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، رسالة للشعب التونسي أثناء إدائه لواجبه الانتخابي لاختيار ممثلي الشعب في المجالس المحلية، قائلًا: "لنعمل.. ولنعمل.. ولنمكن العمال من حقوقهم ولنعمل ونحقق الثروة ونحقق الكثير من أحلامنا ومطالبنا بسواعدنا وبحلول نستنبطها بعقولنا دون ارتهان الشعب لأي طرف كان".

وشدد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، على أنه يجب الخروج من حالة الإحباط لأننا نمتلك كل الإمكانيات، والحلول التي لابد أن تكون جماعية وليست حلولا فردية أو جهوية خاصة وأنه تم الانحراف بمطالب الشعب منذ جانفي 2011 لتتحول مطالب الشعب إما لمطالب قطاعية أو مطالب جهوية.

وأكد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، أن المجالس المحلية ستحقق الاندماج بين كل الأطراف، وبين كل القطاعات لآن أهم هدف تسعى له كل الدول هو الاندماج.

وقال رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، إنه من المنتظر أن تعبر انتخابات المجالس المحلّية على إرادة الشعب التونسي، إذ أنها تعبر أيضا على مسار انتفاضة الشّعب التي انطلقت من الدّاخل في 17 ديسمبر 2010، لتصل القصبة.

وأشار رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، بعد ادائه لواجبه الانتخابي، إلى أن عديد من الدّول عرفت برلمان له غرفتين وتونس في وقت من الاوقات كان البرلمان فيها متكونا من غرفتان، مؤكدا أن المجالس المحليّة ستمثل عموم التونسيين و ستكون قريبة من المواطنين في الوحدة المحلية اي المعتمديات لتنبثق منها المجالس الجهوية ومنها مجالس الأقاليم، بهدف تحقيق الاندماج المطلوب.

وتابع رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، أنه لابد من وضع نص قانوني ينظم العلاقات بين المجلسين، مشددا على أن التجربة التي تعيشها تونس اليوم هى تجربة تاريخية ستمكن المهمش الذي لا صوت له من وضع القوانين ومساءلة أعضاء الحكومة أيضا.

وأضاف رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، أن بناء مؤسسات الدولة متواصل، كما أنّه يتمّ العمل حاليا على تطهير مؤسّسات الدّولة التي تمّ العبث بها على امتداد عقود.

الانتخابات المحلية: رئيس جمهورية تونس وحرمه يدليان بصوتهما

وقد أدى رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، صباح اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، مرفوقا بحرمه، واجبه الانتخابي بأحد مراكز الاقتراع في المنيهلة من ولاية أريانة، وذلك في إطار انتخابات المجالس المحلية.