رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان ترحب ببيان الأمم المتحدة حول التوصل لخارطة طريق لحل الأزمة اليمنية

نشر
الأمصار

رحبت سلطنة عُمان بالبيان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج بشأن التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية، معربة عن أملها في أن يتم التوقيع على الاتفاق في أقرب فرصة ممكنة.

وأكدت وزارة الخارجية العمانية ، في بيان لها اليوم أوردته وكالة الأنباء العمانية - استمرار مساعيها في دعم الجهود الأممية للتوصل إلى سلام شامل ودائم في اليمن بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.

وفي وقت سابق، أعربت سلطنة عمان، عن أسفها ورفضها لانحياز الإدارة الأمريكية واستخدامها حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار الأممي الداعي لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، وإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور، وإغاثة المدنيين هناك؛ رغم تحذير الأمم المتحدة والمؤسسات الإنسانية الدولية حول الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة وانهيار قدرة وكالات الأمم المتحدة في القيام بواجباتها، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت أوردته وكالة الأنباء العمانية.

وجددت سلطنة عمان، دعوتها للمجتمع الدولي لبذل كافة الجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية لرفع الحصار عن قطاع غزة، ووقف اعتداءات إسرائيل، ومحاسبتها على جرائم الحرب التي تقترفها بحق الشعب الفلسطيني، وتقديم كل ما يحتاجه من إغاثة عاجلة، ودعم صموده على أرضه، وتوفير الحماية اللازمة له من هذا العدوان الغاشم.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عن تجهيز ثلاث طائرات محملة بالمساعدات الجديدة إلى الأهل في قطاع غزة، توجهت منها اثنتان اليوم الجمعة من عمان إلى مطار /العريش/، فيما ستغادر الطائرة الثالثة غدا السبت.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي في بيان له، اليوم إن إرسال هذه المساعدات يأتي بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن الطائرتين اللتين غادرتا المملكة اليوم والثالثة التي سترسل غدا تحمل 77 طنا، من الأدوية والمستلزمات الطبية، إذ سيتم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري في مطار العريش لإدخالها إلى غزة وتوزيعها على المستشفيات من خلال الجهات المعنية، وذلك دعما للقطاع الصحي في قطاع غزة".