رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يلقي القبض على 14 متهمًا في أربع محافظات

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، القبض على 14 متهماً في أربع محافظات.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بواجبات منفصلة وجهود حثيثة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات العمليات والفرق (المقر المسيطر طوزخورماتو و6 و7 و10 و15 و17) التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية الماسكة لقواطع المسؤولية ومن خلال كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها.

وأسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب ) في قضاء الفلوجة و13 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في أقضية المحمودية واليوسفية واللطيفية والطارمية وناحية المشاهدة في بغداد وطوزخورماتو في صلاح الدين والقائم وعنه في الانبار ومنطقة النعيم بنينوى".

وأضافت أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً".

العراق يعلن القبض على متهم بقتل مشرف تربوي ومدير مدرسة في ميسان

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، السبت، عن إلقاء القبض على متهم بقتل مشرف تربوي ومدير مدرسة منذ 12 عاماً في ميسان.

وأوضح بيان للجهاز، أنه "استكمالاً لدور جهاز الأمن الوطني في بسط الاستقرار، وفك شفرات الجرائم الغامضة، وملاحقة الهاربين، تمكنت مفارز الجهاز في محافظة بغداد من إلقاء القبض على متهم قتل مشرفاً تربوياً ومدير مدرسة في محافظة ميسان العام 2011 ولاذ بالفرار، وبقي بعدها يتنقل بين المحافظات حتى استقر في بغداد".

وأضاف أن "المفارز وبالاستناد إلى الجهد الفني والاستخباري وبعد استحصال الموافقات القضائية توصلت إلى مكان الهدف والقبض عليه"، مشيراً الى أنه "جرى تسليم المتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون".

العراق يعلن الإطاحة بإرهابي من عصابات داعش في الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، السبت، الإطاحة بإرهابي من عصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للهيئة، أن "مفارز المديرية العامة للمعلومات ضمن معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي أطاحت، بعنصر داعشي نشط في محافظة الأنبار".

وأوضح البيان أنه "بعد متابعة أمنية وبتعاون مع القوة الماسكة، تمكنت القوة من إلقاء القبض على المتهم أحد العناصر النشطين المنتمي لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار".