رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تكرم إمام الحرم النبوي تقديرًا لجهوده في خدمة القرآن الكريم

نشر
الأمصار

كرمت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الأحد، الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي إمام الحرم النبوي الشريف، تقديرًا لجهوده في خدمة القرآن الكريم.

جاء ذلك في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، والتي تأتي في إطارها زيارة إمام الحرم النبوي الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي لجمهورية مصر العربية.

وأعرب الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي إمام الحرم النبوي الشريف عن سعادته الغامرة بوجوده في بلده الثاني مصر، التي خرَّجت الأفذاذ وكبار العلماء على مستوى العالم الإسلامي، سائلًا الله (عز وجل) أن يحفظ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأن يبارك في جهود وزارة الأوقاف وفي الإنجازات العظيمة في خدمة القرآن الكريم.

وأكد أن إنجازات الأوقاف المصرية في خدمة القرآن الكريم تتحدث عن نفسها، فقد ارتقى وزير الأوقاف بأهل القرآن وخدمة حفظته ارتقاء كبيرًا جدًا.

وخلال مشاركته كضيف شرف في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم وجولته بدار القرآن الكريم ومسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة أشاد الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي إمام الحرم النبوي الشريف بمسجد مصر ودار القرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ومن جانبه قدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إمام الحرم النبوي الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي لصلاة الظهر، حيث أمَّ المصلين والمشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، داعيًا لمصر وأهلها بكل خير.

كان أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، أنه كلما حاول القتلة تبييض وجوههم واجتهدوا في تجنيد من يغسلون سمعتهم السيئة في القتل، وصنعوا جماعات إرهابية موالية لهم ليلبسوها وحدها ثيابهم الملطخة بالدماء فضحهم الله على رءوس الأشهاد في الدنيا قبل الآخرة

وتابع وزير الأوقاف المصري، :"أما آن للعملاء أن يستحوا من أنفسهم إن لم يستحوا من الله والخلق".
 

وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري،  بأنه برعاية من  الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تقيمها وزارة الأوقاف  المصرية سنويا برعايته.

 

 ومن خلال إكرامه لأهل القرآن الكريم وتكريم أعلام قرائه ، وإطلاق أسماء هؤلاء الأعلام على المسابقة العالمية للقرآن الكريم ورفع جوائز هذه المسابقة لأكثر من ثمانية ملايين جنيه هذا العام ،  وتخصيص مليوني جنيه من الأوقاف لدعم معاشات القراء