رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 4 أشخاص وطفل في حادث تحطم طائرة صغيرة بالبرازيل

نشر
الأمصار

لقى أربعة بالغين وطفل مصرعهم في بلدية جابوتيكابال بولاية ساو باولو البرازيلية، بعد تحطم الطائرة الصغيرة التي كانوا يستقلونها، وأكدت إدارة الإطفاء إن الحادث وقع أثناء هطول أمطار غزيرة.

وقالت وكالة "برازيليا"، إن الطائرة سقطت فجأة من السماء واصطدمت بالأرض، مما أدى إلى اندلاع حريق أدى إلى تفحم الأربع أشخاص، وفقا لما أكدته السلطات البرازيلية.

وأوضحت الوكالة، إلى أنه انتشرت شظايا الطائرة على الأرض وبين الأشجار والتى استمرت فى الاشتعال لفترة طويلة.

تم بالفعل فتح تحقيق لتوضيح الظروف وتحديد الأسباب، على الرغم من أنه يُعتقد في الوقت الحالي أن الحادث كان بسبب زيادة الوزن حيث كانت تتسع لطيار واحد وثلاثة ركاب، ولكنها كانت تحمل شخصًا آخر، وهو ما يتجاوز الحد الأقصى للسعة المسموح بها للنموذج.

كما تم التأكيد على أن الطائرة الصغيرة المصنعة عام 2012 والحاصلة على براءة اختراع PT-ZVL، غير مصرح لها بأداء خدمات التاكسي الجوي.

ومن بين الضحايا، حددت الشرطة هوية ديسيس مينيزيس تياجو، وهو رجل أعمال معروف من منطقة مونتي ألتو، وصاحب محل نظارات. وأكدت ابنته تييلي لوسائل الإعلام المحلية جلوبو أن تياجو دا أوتيكا، كما كانوا يطلقون عليه في المنطقة، غادر مونتي ألتو متوجهاً إلى فرناندوبوليس للبحث عن بعض الأصدقاء واصطحابهم في رحلة بالطائرة.

وفي وقت سابق، دافع وزير خارجية البرازيل، ماورو فييرا، عن إنشاء دولة فلسطين في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، منددا بقتل الأطفال، في إشارة الى مقتل أكثر من 5 آلاف طفل فلسطينى، من بين أكثر من 14 ألف طفل قتلتهم إسرائيل.

 البرازيل تندد بما يحدث في فلسطين

وبحسب ما ذكرته وكالة البرازيل: فأنه خلال الاجتماع الذى تم عقده في نيويورك أمس الأربعاء ، انتقد ماورو فييرا عدم وجود وحدة بين أعضاء المجلس، معربا عن أسفه لمقتل مدنيين ، وأعلن أن البرازيل ترحب باتفاق الهدنة بين الطرفين ، الذى تم التوصل اليها بدعم مصر وقطر ، إلا أنه يرى أن الاتفاق ليس كافيا لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط ، اذا لا يوجد اجماع في مجلس الأمن.

كما قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريز ، خلال الاجتماع، عن عدد القتلى: "من المؤثر للغاية أن نرى المدنيين يواجههون التفجيرات".

وكان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، قال الثلاثاء الماضى، إن "موقف إسرائيل تجاه النساء والأطفال في غزة يشبه الإرهاب" في ردها على الفصائل الفلسطينية"،موضحا ، خلال برنامجه الأسبوعي "لقاء مع الرئيس"، إن "موقف إسرائيل تجاه النساء والأطفال يشبه الإرهاب.. لا يمكننا أن نقول أي شيء آخر".

وأضاف: "إذا علمت أن هناك أطفالا في مكان ما، حتى لو كان هناك وحش، فلا يمكنني قتل الأطفال لأنني أريد قتل الوحش".