رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني يحث المجتمع الدولي على وقف العدوان الإسرائيلي بغزة

نشر
الأمصار

استنكر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عدم فعالية الهيئات الدولية لوقف الحرب بين إسرائيل في قطاع غزة. 

 

 

وطالب رئيسي خلال مؤتمر في طهران لدعم الفلسطينيين، بالسماح بدخول المساعدات إلى غزة "على نطاق واسع".

 

كما حث القرار على تهيئة "الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال العدائية"، دون الدعوة إلى وقف فوري للقتال، ووصفت إيران التصويت بأنه إيجابي لكنه غير كافٍ.

 

وقال رئيسي في مؤتمر طهران، إن عجز المنظمات الدولية وعدم فعاليتها أصبح واضحًا للجميع في العالم، وأضاف: "مجلس الأمن... أعلن رسميًا عن يأسه، وقال إنه ليس بوسعنا أن نفعل شيئًا"، "كما أعلنت المنظمات الدولية عن أنه لا يوجد شيء يمكننا القيام به".

 

بايدن يكشف حقيقة مطالبته نتنياهو وقف إطلاق النار في غزة


نفى الرئيس الأمريكى جو بايدن، طلبه من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، وتكافح السلطات الصحية في القطاع لإحصاء عدد الشهداء، في حين يلاحق الموت جوعًا المدنيين الناجين من القصف.

 

إيران: نبذل جهودًا مضاعفة لوقف جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، السفير ناصر كنعاني، أن المؤتمر الدولي في طهران، يعقد بهدف الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف «كنعاني» أنه يهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني، وتشديد الضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف الهجمات العسكرية على غزة ورفع الحصار عنها بشكل كامل، فضلا عن تعزيز إرسال المساعدات الإنسانية الدولية إلى الشعب الفلسطيني.

 

 

ولفت إلى أن المؤتمر يشارك فيه مسؤولون وشخصيات سياسية ودينية وفكرية وإعلامية بارزة من أكثر من 50 دولة حول العالم.

 

ولفت كنعاني إلى أن إيران تبذل جهودا في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم موضحا أن الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المظلوم هو مطلب جميع المطالبين بالحق والعدالة والضمائر الإنسانية المتيقظة في جميع أنحاء العالم.

 

أونروا: تشريد 1.9 مليون فلسطيني بسبب الهجمات الإسرائيلية بغزة

 


حذر مدير شئون الأونروا، توماس وايت، من غياب الأمان في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث ما يزال أكثر من 1.9 مليون فلسطيني مشردين نتيجة للهجمات الإسرائيلية.

وكتب وايت في تغريدة يوم السبت: "الناس في غزة بشر، إنهم ليسوا قطعًا على رقعة الشطرنج - فقد تم بالفعل تهجير العديد منهم عدة مرات. يأمر الجيش الإسرائيلي الناس بالانتقال إلى المناطق التي تشهد غارات جوية مستمرة. لا يوجد مكان آمن، ولا يوجد مكان يذهبون إليه".

 

وفي الخميس الماضى، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، بأن كاظم أبوخلف، المتحدث الرسمى باسم وكالة الأونروا في فلسطين، أكد ضرورة حماية المنشآت الطبية والمدنية في غزة وإدخال المساعدات للقطاع.