رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة في الإمارات تنعي مريض قادم من غزة

نشر
وزارة الصحة في الإمارات
وزارة الصحة في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن وفاة مريض من الذين وصلوا إلى الدولة قادمين من قطاع غزة، مشددة على أن هذا المريض كان يعاني من حالة حرجة ومرحلة متقدمة من مرض السرطان.

وزارة الصحة في الإمارات:

وأشارت وزارة الصحة في الإمارات، إلى أن المريض البالغ من العمر 58 سنة كان يعاني من مضاعفات عدة، وفور وصوله إلى الدولة تم نقله إلى إحدى المنشآت الصحية المتخصصة لاستكمال علاجه، إلا أن وضعه الصحي استمر في التفاقم إلى أن فارق الحياة نتيجة تعرضه لسكتة قلبية.

وأوضحت وزارة الصحة، على مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة المرضى والمصابين الذي وصلوا إلى الدولة، وذلك وفق أعلى معايير الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن حالاتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة.

وتقدمت الوزارة إلى ذوي المريض بخالص التعازي، داعية المولى عز وجل أن يسكن الفقيد فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وكانت رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، باعتماد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، قراراً بشأن إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.
وكتبت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على حسابها الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقا) "ترحب دولة الإمارات باعتماد مجلس الأمن القرار 2720 والذي يطلب من الأمين العام تعيين منسق للإشراف على إيصال المساعدات إلى غزة وإنشاء آلية للمساعدات الإنسانية".
وأضافت البعثة "يشكل قرار اليوم خطوة بالغة الأهمية، فهو سيتيح إدخال المساعدات التي تشكل شريان الحياة لأهل غزة وإيصالها لمن هم بأشد الحاجة إليها

مندوبة الإمارات بمجلس الأمن: غزة على وشك المجاعة

قالت مندوبة الإمارات أمام مجلس الأمن لانا نسيبة، إن الوضع في معبر رفح لا يطاق وهناك الآلاف من شاحنات المساعدات لا تستطيع المرور

وفي سياق أخر، غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض الطائرة الإغاثية السعودية الـ32 متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية والتي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

وقال بيان لمركز الملك سلمان للإغاثة، اليوم الاثنين، أن الطائرة تحمل على متنها مواد طبية تزن 16 طناً؛ وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.