رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ30 لإغاثة غزة إلى مطار العريش

نشر
الأمصار

وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الـ30، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة بالتنسيق مع وزارة الدفاع. 

الجهود السعودية لمساعدة الشعب الفلسطيني

وتحمل الطائرة على متنها سيارتي إسعاف، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة. تأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

ةفي وقت سابق من اليوم، غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الـ29 مطار الملك خالد الدولي في الرياض، متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

وتحمل الطائرة على متنها موادَّ طبية تزن 32 طناً، ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وقد وصلت الطائرة الـ28 التي يُسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل على متنها مواد طبية بوزن إجمالي يبلغ 15 طناً؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وزير الخارجية السعودي: آن الأوان لإقامة دولة فلسطينية

وفي السياق، قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، إنه آن الأوان لإقامة دولة فلسطينية، مضيفا أنه يجب دعم السلطة الفلسطينية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى للجنة الوزارية المشتركة ووزير الخارجية النرويجي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إن السلطة الفلسطينية قادرة على السيطرة على غزة، مؤكدا أن يجب ان نجد مخرج من دائرة العنف في غزة وإقامة دولة فلسطينية.

رسالة من وزير الخارجية السعودي لنظيره البريطاني بشأن غزة

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي ونظيره البريطاني ناقشا تطورات الأوضاع في غزة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية؛ فقد شدد وزير الخارجية السعودي في رسالة منه لنظيره البريطاني، ضرورة حماية المدنيين في غزة وعدم اتساع الصراع.

كما أكد وزير الخارجية السعودي، ضرورة اتخاذ كل الإجراءات لوقف إطلاق النار في غزة.