رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يفتتح أول جسر للمشاة يربط ضفتي الكاظمية والگريعات ببغداد 

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أول جسر للمشاة يربط ضفتي الكاظمية المقدسة والگريعات في بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح أول جسر للمشاة في بغداد على نهر دجلة، يربط ضفتي الكاظمية ومنطقة الگريعات شمال بغداد، ويطلق عليه اسم (جسر الحرية)".

مباحثات عسكرية بين العراق وفرنسا في مجال تطوير القدرات القتالية

بحث نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي في العراق، اليوم السبت، مع قائد هيئة أركان القوات البرية الفرنسية التعاون والتنسيق في مجال تطوير القدرات القتالية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة حسب خلية الإعلام الأمني، أن "المحمداوي استقبل في مقر القيادة الفريق أول الركن بيار شيل قائد هيئة أركان القوات البرية الفرنسية والوفد المرافق بحضور قائد القوات البرية وضباط هيئة ركن القيادة".

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا التعاون والتنسيق الفرنسي العراقي المشترك في مجالات التدريب والاستشارة وتطوير الاستعدادات القتالية على ضوء الجهود التي تبذلها فرنسا في بناء القوات الصحراوية العراقية وقوات جهاز مكافحة الإرهاب".

بدوره أكد المحمداوي أن "القوات الأمنية العراقية قطعت شوطاً مهماً في تعزيز قدراتها الذاتية، وبلغت مستوى نوعياً في الاستعداد القتالي، وخاضت معارك كبيرة أكدت تفوقها، وسجلت أرجحية ميدانية في مواجهة الإرهاب".

بدوره، أثنى قائد هيئة أركان القوات البرية الفرنسية على "التطور الكبير الذي تشهده القوات الأمنية العراقية، وانتصاراتها الميدانية المستمرة ضد الإرهاب وإشاعة الأمن والاستقرار في عموم البلاد".

وتابع البيان أنه "في نهاية اللقاء وجه المحمداوي الشكر للقوات الفرنسية التي وقفت الى جانب القوات الأمنية لتعزيز انتصارات العراق على العناصر الإرهابية المنهزمة".

العراق يعلن الإطاحة بإرهابي من عصابات داعش في الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بإرهابي من عصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للهيئة، أن "مفارز المديرية العامة للمعلومات ضمن معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي أطاحت، بعنصر داعشي نشط في محافظة الأنبار".

وأوضح البيان أنه "بعد متابعة أمنية وبتعاون مع القوة الماسكة، تمكنت القوة من إلقاء القبض على المتهم أحد العناصر النشطين المنتمي لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار".

العراق يعلن السجن 5 سنوات بحق 10 منتمين لحزب البعث في كركوك

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، القبض على شخص ظهر في فيديو يمجد بالنظام البائد، فيما أشار إلى أن محكمة جنايات كركوك أصدرت حكماً بالسجن 5 سنوات بحق (10) منتمين لحزب البعث المحظور.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك، وبعد متابعة ميدانية، تمكنت من القبض على أحد الذين ظهروا في مقطع فيديوي أثناء احتفالات قرب مبنى المحافظة الجديد وهو يمجد بالطاغية ويرفع صوره مع مجموعة أشخاص آخرين، ليتم إحالته إلى الجهات المختصة بمحضر ضبط أصولي، استناداً لقانون حظر حزب البعث المنحل رقم (32) لسنة (2016) والمتضمن ملاحقة المروجين للنظام البائد".

وأضاف البيان، أن "محكمة جنايات كركوك، أصدرت حكماً بالحبس لمدة خمس سنوات على (10) أشخاص من أفراد شبكة ألقت مفارز الامن الوطني في محافظة كركوك القبض عليهم في وقت سابق ينتمون إلى حزب البعث المحظور، ويعملون على الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال سير التحقيق اعترفوا بانتمائهم إلى الحزب المحظور".