رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جارديان: مياه المجارى تعرقل خطط السباحين للاحتفال بالكريسماس فى بريطانيا

نشر
شواطئ سياحية
شواطئ سياحية

صرحت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مياه الصرف الصحى غمرت مياه السباحة فى شواطئ بالمملكة المتحدة، تعرف أنها من الشواطئ التي يحتفل فيها البريطانيون بعيد الميلاد بالنزول إلى المياه الباردة احتفالا بقدوم العام الجديد، مما أثار مخاوف من احتمال إصابة السباحين بالمرض
وخلال موسم الأعياد، يرتدي السباحون تقليديًا ملابس تنكرية مبهجة أثناء غطسهم في البحر على الشواطئ من إيستبورن، ساسكس، إلى سانت آيفز، كورنوال.

وقد وجدت الإحصائيات التي حللها حزب الديمقراطيين الليبراليين أن السباحين الاحتفاليين سيستخدمون هذا العام مواقع بالشواطئ شهدت تسرب 4574 ساعة من مياه الصرف الصحي. ومن بين مواقع الأحداث الـ 32 التي قام الفريق بتحليلها، تم اكتشاف حدوث ما يقرب من 1000 تسرب لمياه الصرف الصحي هذا العام.

وقال زعيم الحزب السابق تيم فارون إنه يجب فرض حظر على إلقاء مياه الصرف الصحي في مناطق السباحة.

ومع ذلك لن يتمكن المحتفلون من المطالبة بالتعويض، حيث قام أعضاء البرلمان من حزب المحافظين في وقت سابق من هذا الشهر بمنع تعديل الديمقراطيين الأحرار الذي كان من شأنه أن يسمح لأي شخص يمرض نتيجة للتخلص غير القانوني من مياه الصرف الصحي بالمطالبة بالتعويض من شركات المياه.

في مدينة سيل، مانشستر الكبرى، سيسبح السباحون الذين يحضرون حدثًا خيريًا في اليوم التالى ليوم عيد الميلاد فى مياه كان بها 94 تصريفًا لمياه الصرف الصحي. وفي نفس اليوم، سيعوم السباحون في سيرنسيستر، جلوسيسترشاير، فى مياه حدث فيها 67 تصريفًا لمياه الصرف الصحي استمرت لمدة إجمالية 405 ساعة خلال العام الماضي.

تم ضخ مياه الصرف الصحي في أحد مواقع السباحة في يوم رأس السنة الجديدة في ساندرفوت، ويلز، إلى المياه القريبة لمدة 1244 ساعة هذا العام.
 

منظمة العمل الدولية تعرب عن التزامها العميق بعملها في إثيوبيا

أعرب المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت ف. أنغبو عن الالتزامه العميق بعمل المنظمة في إثيوبيا، مشددًا على أهمية الجهود التعاونية بين المنظمة والبلاد.

أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية، مسغانو أرغا، مناقشات بناءة مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت ف. أنغبو، وجاء ذلك خلال زيارة وزير الدولة لجنيف.

وبهذه المناسبة، هنأ المدير العام على الاتفاقيات الجديرة بالثناء التي أبرمتها إثيوبيا مع مختلف البلدان، معترفًا بأهمية هذه الإنجازات في تعزيز العمل وحقوق العمل.

وكما أعرب عن التزام منظمة العمل الدولية العميق بعملها في إثيوبيا، مشددًا على أهمية الجهود التعاونية بين المنظمة والبلاد، وأعرب الوزير عن تقدير إثيوبيا العميق لمنظمة العمل الدولية، مؤكدا على مكانتها كواحدة من أهم المؤسسات في الارتباطات الثنائية لإثيوبيا.

وشدد على أهمية دور منظمة العمل الدولية في تعزيز العمل اللائق وحقوق العمال، وأطلع المدير العام على احتفال إثيوبيا بالذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية.

وقد تميز هذا الحدث بعقد من مؤتمر العمل الوطني في أديس أبابا في ديسمبر 2023، وكان المؤتمر عبارة عن جهد تعاوني بين منظمة العمل الدولية وأصحاب المصلحة الثلاثيين في إثيوبيا، وفقًا للبعثة الإثيوبية الدائمة في جنيف.