رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منذ 12 أكتوبر.. مطار العريش يستقبل 331 طائرة شحن مساعدات لغزة

نشر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت بيانات حركة وصول المساعدات الدولية لقطاع غزة عبر مطار العريش، عن عدد الطائرات التي وصلت مطار العريش لإرسال المساعدات إلى غزة، مشددة على أن ارتفع إجمالي عدد الطائرات التي نقلت مساعدات دولية لسكان قطاع غزة عن طريق مطار العريش بشمال سيناء  منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اليوم إلى 331 طائرة بعد استقبال4 طائرات خلال الساعات القليلة.

الطائرات التي وصلت مطار العريش 

وأوضحت بيانات حركة وصول المساعدات الدولية لقطاع غزة عبر مطار العريش، أنه تم خلال الساعات القليلة الماضية استقبال طائرة  شحن مساعدات من كينيا ونقلت 38.19 طن مستلزمات اغاثة، ومن  بلجيكا ونقلت 52.424 طن    بطاطين وادوية ، ومن روسيا ونقلت 18.28 طن مستلزمات طبية، ومن الأردن ونقلت 13.22 طن مواد غذائية وإغاثية.

والدول التى وصلت منها طائرات نقل مساعدات لغزة وهبطت بمطار العريش هي: الكويت، تركيا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، الجزائر، الأردن، العراق، إندونيسيا، فرنسا، المغرب، السعودية، باكستان، البحرين، إنجلترا، البرازيل، تونس، فنزويلا، الهند، كينيا، كولومبيا، ماليزيا، اليونان، ليبيا، تركمنستان، بولندا، الدنمارك، سلطنة عمان، الشيشان، بلجيكا، كينيا، المانيا.

استقبل مطار العريش بشمال سيناء، اليوم، 4 طائرات نقلت مساعدات ومواد إغاثة وسيارات إسعاف قادمة من قطر والكويت وبلجيكا والأردن.

وسجلت بيانات غرفة عمليات شمال سيناء لحركة استقبال شحنات المساعدات الجوية هبوط طائرة مساعدات من قطر نقلت 23,731 طن و6 سيارات إسعاف ومستلزمات عنايه شخصية للأطفال اليوم وطائرة من الكويت، من الجمعية الكويتية للإغاثة، الوزن :31,195 طن والحمولة مواد إغاثية وطبية و4 سيارات إسعاف.

كما استقبل مطار العريش طائرة قادمة من بلچيكا من الاتحاد الأوروبي (IOM)، الوزن : 40,182 ، والحمولة مستلزمات طبية، ومواد إغاثية وطائرة من الأردن الوزن 23,200 الحمولة مستلزمات طبية.

نقل 24 مصابا من أبناء غزة من مطار العريش لاستكمال علاجهم بالدوحة وتونس

وقد نقلت طائرتين تونسية وقطرية 24 مصابا من قطاع غزة لاستكمال علاجهم بالدوحة وتونس عقب وصولهم إلى مطار العريش، وقال مصدر طبي، إن المصابين كان قد سبق وصولهم للمستشفيات المصرية قادمين من قطاع غزة، وأجريت لهم العناية الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بمستشفيات القاهرة والإسماعيلية والعريش.