رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تتسلم 340 طائرة مساعدات دولية و6 سفن وصلت العريش حتى الآن

نشر
الأمصار

تتواصل مصر جهودها الإنسانية في دعم قطاع غزة، حيث استقبلت محافظة شمال سيناء 340 طائرة شحن مساعدات، و4 سفن مساعدات، بالإضافة إلى سفينتين تحملان مستشفيات طبية من إيطاليا وفرنسا تستقبل الجرحى الفلسطينيين.

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن مصر أصبحت بوابة المساعدات الدولية لقطاع غزة، حيث يتم بسرعة تجهيزها وتنقلها لمعبر رفح لتصل إلى قطاع غزة.

وأضاف المحافظ أن مصر تنعم حاليًا بالأمن والأمان، وأن مصر تعمل على إنشاء منطقة خدمات لوجستية لتخزين المساعدات وغيرها، بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

وأشار المحافظ إلى أن 777 مصابا من قطاع غزة وصلوا إلى الجانب المصري من معبر رفح لتلقى العلاج، بينهم 21 حالة في مستشفى العريش العام، و371 حالة تم تحويلها إلى مستشفيات أخرى، كما تم نقل 2 حالة من المصابين من السفينة الفرنسية المخصصة مستشفى لاستقبال المصابين إلى مستشفى المعادى عن طريق طائرة مروحية.

وأوضح المحافظ أن مقر نادي اتحاد سيناء تحول إلى منطقة استشفاء للحالات التي استقرت، حيث تتولى مصر أمرهم وتوفير كافة الإمكانيات لهم ولمرافقيهم، كما تم تخصيص 3 عمارات بمنطقة السبيل غرب العريش للعالقين، وتتولى مصر رعايتهم بشكل تام.

وكان استقبل مطار العريش الجوى بشمال سيناء في مصر خلال الساعات الماضية 5 طائرات نقلت مساعدات ومواد إغاثية لسكان قطاع غزة.

وأوضحت بيانات حركة وصول المساعدات الدولية لقطاع غزة عبر مطار العريش، أنه اُسْتُقبِلَت طائرة قادمة من الإمارات تحمل مكونات مستشفى الميدانى وزن الحمولة 8,870 طنا، ومكوناتها كونتينر ثلاجة و2 خزان مياه وأدوات كهربائية وأدوات سباكة

وطائرة تابعة لمنظمة الصحة العالمية قادمة من الإمارات نقلت شحنة وزنها 32,424 طنا مستلزمات طبية، وطائرة قادمة من السعودية حمولتها 4,200 طنا مكوناتها 2 سيارة إسعاف، وطائرة ثانية من السعودية حمولتها 24,944 طن مستلزمات طبية، وطائرة قادمة من قطر حمولتها 3,681 طنا مستلزمات طبية.

وارتفع عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش وتنقل مساعدات إغاثية لغزة منذ أحداث العدوان الإسرائيلى على غزة التى اندلعت أكتوبر الماضى إلى 316 طائرة نقلت نحو 8700 طن من المساعدات الإغاثية وسيارات إسعاف ومستشفيات ميدانية وأدوية موجهة لقطاع غزة، وتسلم الهلال الأحمر المصرى الشحنات ونقلها على شاحنات من العريش لمعبر رفح وصولا لقطاع غزة.

 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أنه بدأ استقبال المساعدات الدولية لغزة القادمة جوا عبر مطار العريش بشمال سيناء فى 12 أكتوبر الماضى، وفرغ متطوعون حمولتها وتجهيزها للنقل لمعبر رفح لتصل لقطاع غزة.