رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجارة الجزائري: الحكومة تشجّع الاستثمار في إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى

نشر
الأمصار

كشف وزير التجارة و ترقية الصادرات بالجزائر الطيب زيتوني، أن الحكومة تشجع و تدعم الإستثمار في إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى.

وقال وزير التجارة الجزائري، خلال إشرافه على تدشين المركز التجاري (AZ) بحي فلاوسن بمدينة وهران. أن الحكومة تشجّع الإستثمار الوطني والأجنبي في مجال إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى. و منها فضاء (AZ) الجديد الذي تم تدشينه اليوم بمدينة وهران باعتبارها وسيلة هامة لترقية الممارسة التجارية و تحسين الخدمات المقدمة من قبل المتعاملين التجاريين لصالح المواطنين.

كما أشار زيتوني، إلى أن الفضاءات التجارية الكبرى المطلوب زيادة عددها بمختلف جهات الوطن. تساعد في تقديم موادا و منتجات ذات جودة و بأسعار معقولة للمستهلكين لتعاملها المباشر مع المنتجين. و تفاديها للعدد المبالغ فيه من الوسطاء الذين يتدخلون عادة بين المنتج و المستهلك. فيقتنون المنتجات بأسعار بخسة و يعرضونها على المستهلكين بأسعار مرتفعة.

وأكد وزير التجارة الجزائري أن عددا من المستثمرين الأجانب من دول أوروبية ومن المملكة العربية السعودية و دولة قطر أبدوا رغبتهم في الاستثمار في المجال التجاري في الجزائر. و خاصة في مجال إنجاز الفضاءات التجارية الكبرى التي يتمتعون بخبرة و تجربة هامة في إنجازها و تسييرها و يمكنهم نقل تجاربهم الناجحة إلى الجزائر.

الجزائر.. وفاة مدرب وحارس مرمى فريق "مولودية البيّض" في حادث سير

تعرض فريق "مولودية البيّض"، المنافس بالدوري الجزائري لحادث سير مأساوي، أسفر عن وفاة المدرب المساعد وحارس مرمى الفريق، وإصابة 11 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ووفقًا للحساب الرسمي لشبكة "بي إن سبورتس" الإخبارية، فإن حافلة فريق مولودية البيض الجزائري تعرضت لحادث سير خطير تسبب في وفاة 3 أشخاص، وهم المدرب المساعد، وحارس مرمى الفريق وسائق الحافلة.

فيما كتب الحساب الرسمي لنادي شباب بلوزداد الجزائري، عبر موقع فيسبوك: ببالغ الحزن والأسى تلقت عائلة شباب بلوزداد خبر وفاة المغفورِ لهم بإذن الله مساعد مدرب فريق مولودية البيض خالد مفتاح، والحارس زكريا بوزياني، وسائق الحافلة عزالدين بن شاقور، إثر حادث مرور خطير تعرضت له بعثة الفريق خلال انتقالها لمدينة تيزي وزو، لمواجهة الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري أمام فريق شبيبة القبائل.

وتابع:  وعلى إثر هذا المصاب الجلل ندعو الله أن يغفر لهم ويتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وأقاربهم الصبر والسلوان، كما تتقدم كل العائلة البلوزدادية بتعازيها الخالصة لفريق مولودية البيض وكل سكان مدينة البيض بعد هذا المصاب الجلل.

يُذكر أن فريق مولودية البيض يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الجزائري، برصيد 15 نقطة، بعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة.

الجزائر تُعلن تفكيك شبكة إجرامية دولية تجلب الكوكايين من دولتين أوروبيتين

تمكن "الدرك الجزائري بالوادي"، من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة "الكوكايين" من دولتين أوروبيتين عبر البحر، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الثلاثاء.

وذكرت خلية الاتصال بقيادة الدرك الوطني في بيان "في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة المنظمة، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة الكوكايين من دولتين أوروبيتين عبر البحر من طرف بارونين اثنين، يقودها رئيس الشبكة من المغرب".

وأضافت في البيان الذي نشرت تفاصيله صحيفة "النهار" المحلية، "تبين أن هذه المادة يتم إيصالها إلى المدن الساحلية الغربية ومن ثم تحولها إلى الولايات الداخلية".

وذكر البيان أنه "بعد التحقيق مع الموقوفين تبين أنه بعد وصول الكمية المطلوبة إلى ولاية الوادي، يعمل البارون الرئيسي للشبكة بالجزائر على استلام مادة الكوكايين والمتاجرة بها، على أن يرسل مقابل ذلك كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة من نوع "بريغبالين" إلى المدن الساحلية".