رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعلن مناقصة لتوريد 1500 طن زيت خام محلي

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة رقم 9 لسنة 2024/2023 لتوريد 1500 طن زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (1000 طن زيت صويا، 500 طن زيت عباد) تقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن التسليم خلال الفترة من 15 فبراير إلى 16 مارس 2024، مشيرة إلى أن جلسة فض المظاريف والبت يوم الاربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية بمبنى وزارة التموين الدور الثالث.

مصر تتعاون مع كبرى الشركات العالمية لتشغيل محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط

وعلى صعيد اخر، شهد وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، ووزيرة التعاون الدولي المصري الدكتورة رانيا المشاط، مراسم توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بإنشاء البنية الفوقية لمحطة الحاويات الثانية تحيا مصر 1 بميناء دمياط، بين شركة دمياط اليانس لمحطات الحاويات.

وممثل تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) وبنك HSBC مصر والبنوك ومؤسسات التمويل الدولية التالية (البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، مؤسسة التمويل الدولية، البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بروباركو، دي إي جي الألماني).

 

تتضمن الاتفاقية قيام مؤسسات التمويل الدولية بتدبير التمويل اللازم لبناء البنية الفوقية لمحطة الحاويات الثانية تحيا مصر 1 بميناء دمياط، وهي من التزامات المشغل العالمي تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) الفائز بإدارة وتشغيل المحطة.

ووقع على الاتفاقية كل من اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وخوان بابلو رئيس مجلس إدارة شركة دمياط أليانس، وعن وهانيش بات عن بنك HSBC، بحضور السفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بمجلس النواب ومسئولي كل من (تحالف يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) ومسئولي بنك HSBC والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، ومؤسسة التمويل الدولي IFC، البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بروباركو، دي إي جي الألماني.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المثمر بين وزارة النقل ووزارة التعاون الدولي، وأيضاً التعاون بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات، بما في ذلك مجال النقل والموانئ.

 

أكد وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، أن مصر لا تبيع موانيها، ولكنها تتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تشغيل المحطة بالموانئ البحرية، وذلك بهدف تطوير الموانئ المصرية ورفع كفاءتها لتصبح قادرة على جذب أكبر عدد من السفن والبضائع.