رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد وأتليتكو مدريد وباريس سان جيرمان والبايرن يرفضون السوبرليج

نشر
الأمصار

أعلنت أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتليتكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني رفضهم قرار محكمة العدل الأوروبية بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى " السوبرليج "، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.

أكت الأندية الأربعة تجديد رفضها للمشاركة فى دوري السوبر الأوروبي تحت شعار: " عائلة كرة القدم الأوروبية لاتريد السوبرليج. ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا واسبانيا (بإستثناء برشلونة ومدريد) وغيرها من الدوريات لاتريد السوبرليج!.. نحن نؤيد حماية كرة القدم الأوروبية".

كانت محكمة العدل الأوروبية قد اتهمت في حكمها الصادر اليوم بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، واعلنت المحكمة أن هناك إساءة إستخدام للسلطة من قبل الفيفا و الإتحاد الأوروبي.

وأذنت محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي بإنشاء السوبر ليج حيث أكدت المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يسيئان إستخدام سلطتهما المهيمنة وبالتالي "لا يستطيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فرض عقوبات على الأندية المشاركة في المسابقات البديلة".

وجاء في ملخص الحكم الصادر عن محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي: "لا يملك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيطرة حصرية على كرة القدم ويمكن تنظيم مسابقة للأندية ولا يمكن التمييز ضد السوبر ليج بأي شكل من الأشكال. الأندية يمكنها أن تقرر مستقبلها".

 

محكمة العدل الأوروبية تقر بشرعية السوبرليج وتتهم يويفا وفيفا بإساءة استخدام السلط

أقرت محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس، بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى " السوبرليج "، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.

وأصدرت المحكمة قرارها لمصلحة أندية السوبرليج وهذا يعني بإمكان إنشاء البطولة من الان بشكل قانوني.

واتهمت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.

 

واعلنت المحكمة أن هناك إساءة إستخدام للسلطة من قبل الفيفا و الإتحاد الأوروبي.

وأذنت محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي بإنشاء السوبر ليج حيث أكدت المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يسيئان إستخدام سلطتهما المهيمنة وبالتالي "لا يستطيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فرض عقوبات على الأندية المشاركة في المسابقات البديلة".

وجاء في ملخص الحكم الصادر عن محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي"لا يملك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيطرة حصرية على كرة القدم ويمكن تنظيم مسابقة للأندية ولا يمكن التمييز ضد السوبر ليج بأي شكل من الأشكال. الأندية يمكنها أن تقرر مستقبلها".

وقال بيرند رايشارت الرئيس التنفيذي لشركة A22 : لقد فزنا بالحق في المنافسة لقد إنتهى إحتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كرة القدم أصبحت مجانية الآن لن تعاني الأندية من التهديدات والعقوبات بعد الآن وهم أحرار في تقرير مستقبلهم.

ووجه رسالة للجماهير : سنقوم ببث جميع مباريات السوبر ليج مجاناً وللأندية دخل النادي والمدفوعات التضامنية مع كرة القدم مضمونة.