رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال في مهمة سهلة أمام أبها لتعزيز صدارته للدوري السعودي

نشر
الأمصار

يستضيف الهلال نظيره فريق أبها، فى تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر، من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023 - 2024. 

ويدخل الهلال مباراة الليلة متصدرا لتريب الدوري السعودي، برصيد 47 نقطة، متفوقا بفارق 10 نقاط، عن أقرب منافسيه فريق النصر، الوصيف برصيد 37 نقطة، ويحتل أبها المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة. 

ويسعى الزعيم لمواصلة انتصاراته فى الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن حقق الفوز فى آخر 7 مواجهات بالمسابقة، والتى كان آخرها الفوز على الحزم، بتسعة أهداف. 

أما أبها فلم يحقق أي انتصار في الخمس مباريات الأخيرة، ونجح فقط في كسر سلسلة الهزائم بالتعادل مع الحزم.

ومن المتوقع أن يدخل الهلال، المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: محمد البريك، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، سعود عبد الحميد.

الوسط: سيرجي سافيتش، مالكوم، روبن نيفيز.

الهجوم: سالم الدوسري، ألكساندر ميتروفيتش، ميشايل ديلجادو.

 

الهلال يبلغ نصف نهائي كأس الملك بثلاثية ضد التعاون ويواصل سلسلة الفوز

تأهل نادي الهلال إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين بفوزه على التعاون 3-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الاثنين، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الكأس، ليحقق الفريق انتصاره رقم 17 على التوالى فى كل البطولات، بقيادة المدرب البرتغالى جورجي جيسوس القادم للفريق الصيف الماضى خلفًا لرامون دياز.

حملت ثلاثية الهلال توقيع كل من ميشيل فى الدقيقة 45 من الشوط الأول، وميتروفيتش في الدقيقة 51 ومالكوم في الدقيقة 84، وشهد تشكيل الزعيم، تواجد المغربى ياسين بونو حارس مرمى الفريق الذى تغيب عن حضور حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا المقام مساء اليوم في المغرب حيث ينافس على جائزة أفضل حارس مع كل من محمد الشناوى حارس الأهلى ومنتخب مصر والكاميرونى أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد.

وتأهل الخليج الذى يضم بين صفوفه محمد شريف لاعب المنتخب الوطني إلى نصف النهائي بفوزه على أبها اليوم، فيما يلتقي مساء اليوم الشباب مع النصر بينما تأجلت مباراة الاتحاد ضد الفيصلي لمشاركة الأول في كأس العالم للأندية وسيخوض مباراته الأولى فى البطولة ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي غدا.

وبدأ الهلال ضد التعاون بالتشكل التالي:

ياسين بونو، سعود عبد الحميد، كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني، محمد كنو، سافيتيش، سالم الدوسري، ميشيل، مالكوم وميتروفتيش، بينماء جاء تشكيل التعاون كالآتي..

مايلسون، عبد الملك العييري، جيرتور، عون السلولي، معاذ فقيهي، أشرف المهديوي، فلافيو، ألفارو ميدران، ماتيوس كاسترو، موسى باور وجواو بيدرو.