رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 7 عناصر للجيش السوري وإصابة 10 آخرين

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام سورية أن 7 عناصر من  ابطال الجيش العربي السوري وفاة وأصيب  10 آخرين إثر انفجار لغـ.ـم بباص مبيت على طريق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي..

ووفي وقت سابق من اليوم، أعلن المرصد السوري، أن قصفًا صاروخيًا إسرائيليًا استهدف ريفي درعا والقنيطرة في سوريا.

وكان المرصد السوري، أفاد بوجود إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان المُحتل.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل سوريين اثنين موالين لحزب الله بقصف إسرائيلي على محيط دمشق.

القوات الجوية الأردنية تشن غارات جوية عنيفة داخل سوريا

شنت "القوات الجوية الأردنية"، غارات جوية عنيفة داخل "سوريا"، لدك مواقع عصابات تهريب المُخدرات، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ونفذ الطيران الحربي الأردني سلسلة من الغارات الجوية استهدفت منطقة تنطلق منها عمليات تهريب تجار المُخدرات المُقربين من "حزب الله" اللبناني.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الأردني استهدف مواقع في كل من مزرعة فيصل السعدي بالقرب من مدينة صلخد، وقرب قرية الشعاب، ومزرعة في منطقة ذيبين قرب الحدود السورية الأردنية، وموقع قرب قرية المتاعية في ريف درعا.

وشهدت مدينة البوكمال القربية من الحدود السورية العراقية انفجارات، تزامنًا مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء المنطقة، إلى جانب تردد أنباء عن مقتل تاجر المُخدرات ناصر فيصل السعدي المقرب من حزب الله اللبناني بضربة جوية يُرجح أنها أردنية قبل قليل على منطقة صلخد بريف السويداء.

وأعلن الجيش الأردني اليوم، عن اعتقال مجموعة مُهربين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي الأردنية.

سوريا تُصدر بيانًا عاجلاً حول الهجوم الإسرائيلي على دمشق

أعلن قائد في القوات المسلحة السورية، أن "الدفاعات الجوية" اشتبكت مع عدة صواريخ إسرائيلية في سماء العاصمة "دمشق"، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وصرح المتحدث باسم القوات المسلحة السورية: "تم تنفيذ هجوم عدواني على مواقعنا العسكرية ليل الاثنين حوالي الساعة 23:05 مساءً [20:05 مساءً بتوقيت جرينتش].

وقال المتحدث أن "الاحتلال الإسرائيلي نفذ ضربات ضد العاصمة من جهة هضبة الجولان المحتلة".

 

وأشار إلى أن "الدفاع الجوي السوري تمكن من صد الهجوم وإسقاط عدد من الصواريخ المعادية".

وتابع المتحدث أن أضرارًا مادية لحقت بالقوات نتيجة إطلاق النار، ولم تقع إصابات في صفوف القوات السورية.