رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. انفجارات ضخمة تهز مدينة البوكمال قُرب الحدود مع العراق

نشر
الأمصار

أعلن "المرصد السوري"، وقوع انفجارات ضخمة في مدينة "البوكمال" شرق سوريا قُرب الحدود مع العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المرصد السوري، أن قصفًا صاروخيًا إسرائيليًا استهدف ريفي درعا والقنيطرة في سوريا.

وكان المرصد السوري، أفاد بوجود إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان المُحتل.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل سوريين اثنين موالين لحزب الله بقصف إسرائيلي على محيط دمشق.

القوات الجوية الأردنية تشن غارات جوية عنيفة داخل سوريا

شنت "القوات الجوية الأردنية"، غارات جوية عنيفة داخل "سوريا"، لدك مواقع عصابات تهريب المُخدرات، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ونفذ الطيران الحربي الأردني سلسلة من الغارات الجوية استهدفت منطقة تنطلق منها عمليات تهريب تجار المُخدرات المُقربين من "حزب الله" اللبناني.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الأردني استهدف مواقع في كل من مزرعة فيصل السعدي بالقرب من مدينة صلخد، وقرب قرية الشعاب، ومزرعة في منطقة ذيبين قرب الحدود السورية الأردنية، وموقع قرب قرية المتاعية في ريف درعا.

وشهدت مدينة البوكمال القربية من الحدود السورية العراقية انفجارات، تزامنًا مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء المنطقة، إلى جانب تردد أنباء عن مقتل تاجر المُخدرات ناصر فيصل السعدي المقرب من حزب الله اللبناني بضربة جوية يُرجح أنها أردنية قبل قليل على منطقة صلخد بريف السويداء.

وأعلن الجيش الأردني اليوم، عن اعتقال مجموعة مُهربين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي الأردنية.

سوريا تُصدر بيانًا عاجلاً حول الهجوم الإسرائيلي على دمشق

أعلن قائد في القوات المسلحة السورية، أن "الدفاعات الجوية" اشتبكت مع عدة صواريخ إسرائيلية في سماء العاصمة "دمشق"، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وصرح المتحدث باسم القوات المسلحة السورية: "تم تنفيذ هجوم عدواني على مواقعنا العسكرية ليل الاثنين حوالي الساعة 23:05 مساءً [20:05 مساءً بتوقيت جرينتش].

وقال المتحدث أن "الاحتلال الإسرائيلي نفذ ضربات ضد العاصمة من جهة هضبة الجولان المحتلة".

وأشار إلى أن "الدفاع الجوي السوري تمكن من صد الهجوم وإسقاط عدد من الصواريخ المعادية".

وتابع المتحدث أن أضرارًا مادية لحقت بالقوات نتيجة إطلاق النار، ولم تقع إصابات في صفوف القوات السورية.

وقد سُمع دوي انفجارات في مُحيط العاصمة السورية "دمشق"، فيما يُجري التحقق من طبيعتها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت الوكالة السورية للأنباء "سانا" أن، "وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف معادية في محيط دمشق".

وأكد التلفزيون السوري أن "إسرائيل نفذت عدوانا على محيط العاصمة دمشق، والدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ العدوان".

وفي الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، أفاد مصدر عسكري سوري بوزارة الدفاع، بأن الطائرات الإسرائيلية نفذت هجوما جويا بالصواريخ من اتجاه هضبة الجولان استهدفت فيه مطار دمشق الدولي ما أدى إلى خروجه من الخدمة.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدتين أمريكيتين في سوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية" في العراق، استهدافها قاعدة الجيش الأمريكي في "القرية الخضراء" بالعُمق السوري، و"عين الأسد" غرب العراق، بطائرتين مسيّرتين أصابتا الأهداف بشكل مباشر، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين.

وأشارت "المقاومة الإسلامية" في العراق في بيانات منفصلة لها إلى أن هذه الاستهدافات تأتي "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة".

ويأتي هذان الاستهدافان بعد مضيّ أقل من 24 ساعة على الإعلان عن الاستهداف الذي تحدثت عنه "المقاومة الإسلامية"، وطال قاعدة أمريكية في أربيل، مشيرة إلى تحقيق إصابة مباشرة فيها.

وجاء في بيان لها فجر اليوم الأحد: "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزّة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار أربيل، بطائرة مسيرة، أصابت هدفها بشكل مباشر".

وقد تعرضت القوات الأمريكية لنحو 70 هجوما منذ 17 أكتوبر (32 هجوما في العراق و34 في سوريا)، وأسفرت عن إصابة 62 عسكريا أمريكيا، بحسب ما ذكره البنتاغون.

وقال مسؤولو البنتاغون إنهم محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، حسبما نقلت "واشنطن بوست" في وقت سابق.

ويتمركز نحو 2500 جندي أمريكي بالعراق ونحو 900 جندي في سوريا.

وعلى الجانب الآخر، ذكر مصدران أمنيان لوكالة "فرانس برس"، مقتل 5 عناصر من "الحشد الشعبي" في ضربة جوية بالعراق.

وقالت المصادر مساء اليوم الأحد: "قتل 5 عناصر على الأقل من فصيل عراقي موال لإيران منضو في الحشد الشعبي بضربة جويّة مساء الأحد في محافظة كركوك في شمال العراق".

وقال مسؤول أمني في كركوك إن "ضربة جوية"، لم تحدّد الجهة المنفذة لها، استهدفت "موقعا" لأحد فصائل "الحشد الشعبي" وهو تحالف فصائل موالية لإيران باتت منضوية في القوات الرسمية.

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في مُحيط دمشق

تصدت "الدفاعات الجوية السورية"، لعدوان إسرائيلي في مُحيط العاصمة دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال مصدر عسكري سوري للقناة الإخبارية السورية الرسمية: "حوالي الساعة 2 و25 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وأضاف المصدر أن إسرائيل استهدفت عددا من النقاط في محيط دمشق.

وأكد أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها.

وذكر المصدر العسكري أن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة أمريكية شرقي سوريا بمسيّرة

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، قصف قاعدة تابعة للجيش الأمريكي بالقرية الخضراء في دير الزور شمال شرقي سوريا بطائرة مسيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الإثنين.