رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متفوقا على ماجر وبلومي.. رياض محرز أفضل لاعب في التاريخ الجزائر

نشر
الأمصار

توج رياض محرز، مهاجم فريق الأهلي السعودي، بجائزة أفضل لاعب في تاريخ الجزائر، وفق استفتاء أجرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في عددها الصادر، اليوم الأربعاء.

وصوت مدربون وصحفيون جزائريون على الأسماء التي في مقدمتها: مجيد بوقرة، رابح ماجر، وإسلام سليماني مهاجم كوريتيبا البرازيلي وغيرهم، واستند التقييم على عدد من المعايير، منها مهارة اللاعب، تاريخه، إنجازاته الفردية، والتصويت بين المشاركين المختارين.

وجاءت نتائج التصويت على النحو التالي: رياض محرز 65 نقطة، لخضر بلومي 38 نقطة، رشيد مخلوفي 29 نقطة، رابح ماجر 21 نقطة، حسان لالماس 19 نقطة.

وفاز جناح الأهلي السعودى بالعديد من الجوائز الفردية في مسيرته، ومنها: أفضل لاعب في إنجلترا وإفريقيا في 2016، وقاد الفرق التي لعب لها إلى الفوز بالعديد من البطولات كتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "15-16" مع نادي ليستر سيتي، و 4 مرات مع مانشستر سيتي، والفوز بالثلاثية التاريخية موسم "2022-2023".

يذكر أن محرز انضم إلى الأهلي السعودي في 27 يوليو الماضي، ولعب مع الفريق الغربي 18 مباراة تمكن من خلالها المساهمة في 15 هدفاً، سجل 8 أهداف وصنع 7.

ويتواجد الأهلى فى المركز الثالث، بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 30 نقطة، بعد فوزه الكاسح على مضيفه فريق أبها، بسداسية نظيفة، ثم الاتحاد رابعا، برصيد 28 نقطة، بعد تغلبه على فريق الخليج، بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

أول تعليق من رياض محرز بعد صدمة جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

وجه الجزائري رياض محرز لاعب أهلي جدة السعودي، رسالة إلى مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بعد استبعاده من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023.

وخرج رياض محرز من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لحساب محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر والمغربي أشرف حكيمي والنيجيري فيكتور أوسيمين.

ونشر محرز ستوري عبر حسابه الشخصي والرسمي بموقع "إنستجرام"، لمقطع فيديو يستعرض من خلاله أبرز لحظاته مع مانشستر سيتي الإنجليزي خلال العام الحالي، ويتضمن بعض الأهداف والتمريرات الحاسمة والمرواغات خلال موسمه الأخير مع مانشستر سيتي، الذي شهد تتويجه بالثلاثية لأول مرة في تاريخه، وهو ما فسره البعض بأنها رسالة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد صدمة استبعاده من القائمة النهائية.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا خلال حفل يُقام بمدينة مراكش المغربية، يوم الاثنين المقبل.

من ناحية أخرى، فجر الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مفاجأة حول إمكانية اعتزاله التدريب بنهاية الموسم الحالي، في حالة الفوز بالثلاثية الدوري الإنجليزي والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وتحدث جوارديولا عن صعوبة المنافسة على البطولات هذا الموسم في تصريحات لشبكة "أمازون برايم" قائلا: "إذا فاز مانشستر سيتي بالثلاثية هذا الموسم، سأعتزل، هذا أمر مؤكد".