رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجوم الفن في حفل عشاء بمهرجان الجونة لجمع تبرعات لأهل غزة

نشر
الأمصار

حرص مجموعة من النجوم على  تلبية دعوة العشاء الذي نظمه مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، لجمع تبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق جمعية الهلال الأحمر المصري.

جاء في مقدمة هؤلاء النجوم يسرا، إلهام شاهين، أمير المصري، بشرى، المخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي، أحمد حاتم، انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، المخرجة ماريان خوري، كما حضر كل من غالية بنعلي، فرح الديباني، طه دسوقي وزوجته، المخرج حسام الحسيني، صدقي صخر، أسماء جلال، هنا شيحة، داليا شوقي، امير عيد، محمد فراج وبسنت شوقي.

تضم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، 23 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلمًا في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.

وتقام دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائى بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

"وداعًا جوليا" يحصد جائزة أفضل فيلم بمهرجان أفريكاميرا للفيلم الإفريقي في بولندا

حصد الفيلم السوداني “وداعًا جوليا” للمخرج محمد كردفاني، جائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات النسخة الـ18 من مهرجان أفريكاميرا للفيلم الإفريقي في بولندا، ليرتفع في رصيد الفيلم 20 جائزة دولية تمكن من تحقيقها خلال فترة زمنية قصيرة.

ويُذكر أن أحر جائزة حصل عليها الفيلم السوداني “وداعًا جوليا”، جائزة موهبة العام في الشرق الأوسط التي قدمتها مجلة فارايتي لمحمد كردفاني تقديرًا لإنجازه في فيلمه الروائي الطويل الأول.

ويستمر نجاح الفيلم على الصعيد التجاري، فبحلول الأسبوع القادم يواصل العمل عرضه للأسبوع الثاني في الإمارات، بينما يُعرض في دور العرض المصرية للأسبوع التاسع على التوالي بعد أن سجل أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري.

 

ينافس “وداعًا جوليا” في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي (14 - 21 ديسمبر)على جائزة نجمة الجونة الذهبية، وأيضًا على جائزة سينما من أجل الإنسانية، وسيُقام آخر عروضه يوم الأربعاء 20 ديسمبر الساعة 9 مساءً في قاعة أوديماكس.

حقق الفيلم السوداني وداعًا جوليا سلسلة من الانجازات خلال شهر ديسمبر، إذ فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ليرتفع رصيده من الجوائز إلى 18، إذ انطلق الفيلم السوداني ابتداءً من يوم 7 ديسمبر في دور العرض في 5 دول خليجية هم السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين بواقع 57 دار عرض، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر وسيتم الإعلان عن دور العرض لاحقًا. 

وتعليقًا على انطلاقة الفيلم، قال توني المسيح المدير الإداري للسينمات في إحدى المجموعات الترفيهية الكبرى: "تلتزم سينمات فوكس بتسليط الضوء على القصص الجذابة على الشاشة الكبير، وبعد حصوله على إشادة من النقاد وحصده العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية دولية مرموقة، نحن على ثقة من أن هذه الدراما الإنسانية المؤثرة ستأسر الجماهير في جميع أنحاء المنطقة."

 في حين علق علاء كركوتي وماهر دياب الشريكان المؤسسان لـ MAD Solutions قائلين" "نحن سعداء حقًا بالشراكة مع سينمات فوكس في وداعًا جوليا. وبوجودهم إلى جانبنا، سنكون قادرين على تقديم هذه الدراما السودانية العظيمة للجماهير في جميع أنحاء الخليج وخارجها." وأضافا: "لقد كان دعم وتعاون سينمات فوكس أمرًا حيويًا لنجاح الفيلم حتى الآن، مما سمح له بإحداث تأثير عميق على الجماهير وفتح آفاق جديدة في عالم صناعة الأفلام العربية، نحن متحمسون لرؤية ما يمكننا تحقيقه معًا." وعلى صعيد آخر يشارك الفيلم في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي (14 - 21 ديسمبر إذ ينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ويحصل على عرضين، الأول يوم السبت 16 ديسمبر الساعة 9:30 مساءً في بلازا المهرجان، والثاني يوم الأربعاء 20 ديسمبر الساعة 9 مساءً في حرم الجونة الجامعي.