رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يحذر من خطورة تداعيات الوضع الإنساني الكارثي في غزة

نشر
الأمصار

أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، ثبات موقف المملكة الأردنية الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية والعدوان على غزة، قائلا: إنه لا تراجع عن مواقفنا، وسنعمل بقوة وبصوت عال من أجلها.

جاء ذلك، خلال لقائه قيادات دينية مقدسية وأردنية في قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، حيث شدد على ضرورة "الوقوف متحدين" في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

 

وحث الملك، على تكثيف التعاون والتنسيق مع الأشقاء في فلسطين؛ للوقوف على التحديات على الأرض بهدف المساعدة على حلها وتقديم الدعم اللازم لهم.

وفيما يتعلق بغزة، قال: إن أي هدنة يجب أن تفضي إلى وقف إطلاق النار وعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، بهدف إيجاد حل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يلقى اجماعا دوليا.

كما عبر  الملك عن رفضه وإدانته للاستهداف العسكري لدور العبادة من مساجد وكنائس في غزة، مشيرا إلى أن هناك من لجأ إليها طلبا للحماية، وهم يحتاجون إلى مساعدات يسعى الأردن لإيصالها بكل الطرق.

وأشار إلى استمرار الجهد الإغاثي والإنساني الذي يقوم به الأردن من خلال المستشفيات الميدانية بخاصة في غزة، التي سيتم تزويدها بشكل مستمر بالمواد اللازمة، بالتوازي مع الضغط من أجل فتح المعابر أمام المساعدات بشكل دائم وكاف.

وحذر الملك من خطورة تداعيات الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وفي القدس والضفة الغربية نتيجة الاعتداءات المستمرة على الأهالي فيهما.

الاتحاد الأوروبي: الأردن نجح في معالجة القصور بشأن مكافحة غسل الأموال

أعلن الاتحاد الأوروبي، رفع اسم الأردن من قائمة البلدان ذات المخاطر العالية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك بعد أن نجح الأردن في معالجة أوجه القصور في نظامه الداخلي التي حددتها فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF).

ويأتي هذا القرار بعد جهود حثيثة بذلها الأردن خلال السنوات الماضية، حيث أصدر الحكومة الأردنية عددًا من التشريعات والقوانين لتعزيز مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما عززت الرقابة على المؤسسات المالية والشركات التجارية.

وأشاد الاتحاد الأوروبي بالجهود التي بذلها الأردن في هذا المجال، وهنأ الحكومة الأردنية على هذا الإنجاز.

وكان كشف الاتحاد الأوروبي، عن انه لا مكان آمنا في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان والقصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي.