رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإسباني| التعادل الإيجابي يحسم مباراة أتلتيكو مدريد ضد خيتافي

نشر
الأمصار

تعادل فريق "أتلتيكو مدريد مع ضيفه خيتافي"، بنتيجة 3-3 في المباراة جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الإسباني.

سيطر فريق أتلتيكو مدريد على مجريات الأمور أمام خيتافي في أحداث الشوط الأول، لكن تلقى سافيتش بطاقة حمراء بعد الحصول على إنذار ثاني في اللقاء بالدقيقة 38. وفي الدقيقة 44 أحرز أنطوان جريزمان الهدف الأول لصالح فريق أتلتيكو مدريد داخل شباك خيتافي.

وفي الدقيقة 54 من الشوط الثاني خطف بورخا مايورال هدف التعادل لصالح خيتافي أمام أتلتيكو مدريد لتصبح النتيجة 1-1.

ونجح ألفارو موراتا فى تسجيل الهدف الثاني لفريق أتلتيكو مدريد أمام خيتافي، فى الدقيقة 64 من أحداث اللقاء.

وحصل الأتليتي على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 69، سجل منها أنطوان جريزمان الهدف الثالث لصالح فريق الروخى بلانكوس أمام خيتافي.

وحقق أنطوان جريزمان رقمًا قياسيًا في مسيرته مع أتلتيكو مدريد، حيث أصبح الهدف التاريخي للأتليتي برصيد 173 هدفًا بالتساوى مع الأسطورة الراحل لويس أراجونيس.

وبالدقيقة 87 من الشوط الثاني، قلل أوسكار رودريجيز الفارق لصالح خيتافي إلى 2-3 أمام أتلتيكو مدريد.

وبالدقيقة 90+3 من الوقت الضائع، أحرز بورخا مايورال هدف التعادل القاتل لخيتافى أمام أتلتيكو مدريد من ركلة جزاء وتنتهى المباراة بالتعادل 3-3.

بهذة النتيجة، رفع فريق أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة 35 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وبفارق الأهداف عن برشلونة الرابع، فيما يصل رصيد فريق خيتافي عند النقطة 26 في المركز الثامن.

إنزاجي: مواجهة أتلتيكو مدريد رائعة وسنلعب مباراة صعبة أمام صديقي سيموني

تحدث سيموني إنزاجي المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، عن صعوبة مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعتهم القرعة معًا فى موقعة مثيرة.

وقال إنزاجي، خلال تصريحاته لقناة "إنتر" بعد القرعة، "ستكون جولة رائعة فى دور الـ16، مع فريقين رفيعى المستوى فى ملاعب جميلة وحضور كبير، نحن سعداء لأننا سنواصل مواجهة هذه المباريات المهمة في أوروبا، أتلتيكو مدريد؟ ستكون مباراة رائعة في دور الـ16 بين فريقين من أعلى المستويات في ملعبين جميلين أمام جماهير كاملة ".

وأضاف مُدرب إنتر، "دييجو سيميوني مدرب عظيم وتربطني به علاقة ممتازة، لقد فزت بالكثير معه، بما في ذلك لقب الدوري مع لاتسيو "

وواصل إنزاجي، "أتلتيكو لعب نهائيي دوري أبطال أوروبا في آخر 10 سنوات، ولديهم تقاليد عظيمة بهذه المسابقة. نادينا ليس مختلفا ونحن نريد أن نحاول نحلم مرة اخري لمنح جماهيرنا الفرح.

وزاد مدرب الأفاعي ، والآن دعونا نركز على مباريات الشهر المقبل حيث سنلعب مباريات مهمة في الدوري الإيطالي ولدينا أيضًا مباريات بكأس إيطاليا والسوبر، ثم سنفكر في الاستعداد لهاتين المباراتين الكبيرتين، ستكونان بمثابة المعركة ".

الدوري الإيطالي| إنتر ميلان يجتاز لاتسيو ويوسع الفارق مع يوفنتوس

حقق إنتر ميلان فوزا مستحقا على حساب مستضيفه لاتسيو، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأوليمبيكو، ضمن لقاءات الجولة 16 من الدوري الإيطالي.

سجل لاوتارو مارتينيز الهدف الأول بالدقيقة 40، فيما أحرز ماركوس تورام الهدف الثاني بالدقيقة 66.

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 41 نقطة ويستمر بالصدارة ويوسع الفارق إلى 4 نقاط مع الوصيف يوفنتوس (37 نقطة)، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 21 بالمركز ال11.

حاول إنتر فرض سيطرته مبكرا ومن تمريرة طولية استحوذ عليها تورام جيدا، أطلق تسديدة من داخل المنطقة باتجاه المرمى لكن المدافع كاسيلي وضع قدمه وحولها لركنية.

لاتسيو استعاد توازنه سريعا واستحوذ على الكرة وأطلق لاعبوه العديد من التسديدات لكن دون جدوى في ظل اعتراض مدافعي الإنتر للتسديدات.

وفي الدقيقة 17، أرسل كامادا أول تسديدة على المرمى للاتسيو، بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سومير.