رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين على حساب نيوكاسل

نشر
الأمصار

انتزع فريق تشيلسي، بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عقب فوزه على نظيره نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، فى المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس الرابطة الإنجليزية.

 

تقدم كالوم ويلسون أولا لنيوكاسل في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل ميخايلو مودريك للبلوز في الدقيقة 92 ليذهب الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي تبتسم للبلوز ويفوز 4-2.

 

مورينيو يكشف سبب رحيل محمد صلاح ودي بروين عن تشيلسي


تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، عن بيع تشيلسي الإنجليزي للدولي المصري محمد صلاح خلال فترة توليه الإدارة الفنية للبلوز، بالإضافة إلى كيفين دي بروين الذي انضم لصفوف مانشستر سيتي.

محمد صلاح في تشيلسي

ووصف قرار الثنائي محمد صلاح وكيفين دي بروين بالرحيل عن صفوف نادي تشيلسي قائلا: "كانوا أطفالا لا يريدون الانتظار".

 

وتعاقد نادي تشيلسي مع محمد صلاح مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وخاض الفرعون 19 مباراة فقط تحت قيادة مورينيو قبل انتقاله إلى روما الإيطالي.

 

ويعد محمد صلاح ودي بروين من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، بل وعلى مستوى العالم، نظرًا لما يقدموه مع ليفربول ومانشستر سيتي.

وقال مورينيو بشأن بيع الثنائي في تصريحات نقلها موقع "90 min": "لكي أكون صادقًا، لقد غادروا لأنهم أرادوا الرحيل، لقد غادروا لأنهم لا يريدون الانتظار".

وأضاف، "يثبت التاريخ أن خيارهم كان جيدًا لأنهم حصلوا على فرصة جيدة بعد ذلك ووصلوا إلى مستوى عالٍ، لكن في بعض الأحيان يتخذ الأطفال قرارات كهذه لأنهم لا يستطيعون الانتظار، أو لأنهم لا يملكون الوقت".

روما يدرس تجديد عقد جوزيه مورينيو قبل نهاية العام

 

يدرس نادي روما تجديد عقد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق في قرار مفاجئ حسبما أكدت تقارير صحفية إيطالية اليوم.

ووفقًا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" فإن إدارة نادي روما يسعون خلال الأيام القادمة وقبل نهاية العام لعقد اجتماع مع المدرب البرتغالي وممثليه لبدء التفاوض عل تمديد التعاقد رسميًا قبل انتهاء عقده في يونيو 2024.

يأتي ذلك في الوقت الذي توقع فيه الكثيرين رحيل جوزيه مورينيو عن صفوف فريق روما بنهاية الموسم وهو الأمر الذي شغل حديث الجماهير الإيطالية خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع سيعقد على الأرجح قبل نهاية ديسمبر الجاري الا أن المدرب البرتغالي لا يفكر مطلقًا في تخفيض راتبه بينما يعطي أولوية للبقاء.

غالبية مشجعي روما يطالبون بتمديد عقد مورينيو والنادي سعيد بالنتائج الأخيرة داخل وخارج الملعب.

يذكر أن مورينيو قد أعرب بشكل خاص عن تقديره للمقابلة الأخيرة التي أجراها تياجو بينتو حيث دافع عنه مدير روما بعد ادعاءات ضد الحكم ماتيو مارسينارو، لذلك لا تزال هناك فرص لرؤيته يمدد إقامته في العاصمة.