رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاص الاحتلال يُصيب شابين خلال مواجهات في نابلس

نشر
الأمصار

أصيب شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في نابلس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

 

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى "المعمداني" في غزة


داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى توقفه عن العمل.

وأفادت إدارة المستشفى بأن قوات الاحتلال ودباباته حاصرت المستشفى، واعتقلت عددًا من الأطباء والممرضين والجرحى من داخله، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، علمًا أنه آخر المستشفيات التي كانت تعمل في شمال قطاع غزة.

 

 

وقالت إن المستشفى خرج عن الخدمة بسبب اقتحام قوات الاحتلال له، ولم يعد بالإمكان استقبال مرضى أو مصابين، رغم بلاغات بوجود عشرات الجرحى بالشوارع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

 

السوداني: يجب على الدول الأوروبية اتخاذ مواقف مسؤولة من غزة


قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إنه من الحتمي دعم الاستقرار في المنطقة، وضرورة اتخاذ المجتمع الدولي ودول الاتحاد الأوروبي مواقف مسؤولة إزاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقف العدوان الوحشي على قطاع غزّة، وإغاثة المنكوبين من أبناء الشعب الفلسطيني.

 

للمرة الثانية.. تأجيل تصويت مجلس الأمن حول وقف القتال في غزة


أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء، بأنه تم تأجيل تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار يدعو إلى وقف القتال للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة مرة أخرى.

وكان من المتوقع إجراء التصويت، الذي كان من المقرر إجراؤه بعد ظهر أمس الاثنين، في نيويورك في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لكن دبلوماسيين قالوا إنه تم تأجيله حتى وقت لاحق من اليوم لأن الولايات المتحدة طلبت مزيدًا من الوقت، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

 

الأغذية العالمي": لا نستطيع القيام بمهامنا في غزة


أكد برنامج الأغذية العالمي، أنه أصبح من المستحيل إيصال المساعدات إلى الجياع في قطاع غزة مع تصعيد إسرائيل هجماتها على قطاع غزة.

 

وقال كارل سكاو نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في بيان بعد زيارة للقطاع الجمعة "مع انهيار القانون والنظام، فإن أي عملية إنسانية ذات جدوى باتت مستحيلة".

 

وأضاف "مع وصول جزء صغير للغاية من الإمدادات الغذائية اللازمة والغياب الصارخ للوقود وانقطاع أنظمة الاتصالات وانعدام الأمن لموظفينا أو الأشخاص الذين نخدمهم في (مراكز) توزيع المواد الغذائية، لا يمكننا القيام بعملنا".

وكان أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تقديره للدول التسعة والتسعين التي شاركت في رعاية مشروع القرار بشأن الدعوة إلى ⁧‫وقف إطلاق النار في غزة.