رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مروان عسل يتوج ببطولة أمريكا لناشئي الإسكواش تحت 17 سنة

نشر
الأمصار

توج البطل المصري الصاعد مروان عسل بلقب بطولة أمريكا لناشئي الاسكواش، بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه يوسف سالم بنتيجة 3-0، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-9, 11-8, 11-9.

 

كما حصد المصري أدهم رشدى الميدالية البرونزية، بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على الأمريكى ألكسندر دارتنل بنتيجة 3-1، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-8, 4-11, 11-8, 11-3.

 

بهذه النتائج يسيطر الفراعنة على الثلاث مراكز الأولى، وجدير بالذكر أن مروان عسل هو الشقيق الأصغر للبطل المصري مصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الرابع عالمياً لرجال الاسكواش، والذي توج مؤخراً مع المنتخب الوطني ببطولة العالم.

 

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA) عن عودتها إلى نظام القسمة لحساب التصنيف العالمي  للاعبين، بدءًا من 1 يناير 2024.

 

وفي هذا النظام، سيتم تقسيم نقاط التصنيف المتراكمة من أفضل إنجازات اللاعب في البطولات للحصول على متوسط النقاط، وسيكون متوسط النتيجة هو العامل الذي يحدد مكان اللاعب في تصنيفات PSA العالمية، والتي يتم نشرها كل يوم اثنين من كل أسبوع.

 

وهذا يختلف عن نظام تصنيفات PSA الحالي، والذي يأخذ في الاعتبار أفضل 10 نتائج للرجال وأفضل تسع نتائج للبطولات للسيدات، بغض النظر عن عدد البطولات التي يتم لعبها. وتم إجراء التغيير لمنح اللاعبين ذوي التصنيف الأدنى فرص لعب أكبر عبر بطولات رابطة المحترفين.

رابطة الاسكواش المحترفة تُعاقب مصطفى عسل.. تعرف على السبب

أعلنت رابطة الاسكواش المحترفة «PSA»، إيقاف مصطفى عسل، لاعب الأهلي للإسكواش، لمدة 12 أسبوعا ابتداءً من يوم 18 يوليو، وغرامة 5 آلاف جنيه إسترليني.

وأصدرت رابطة الاسكواش المحترفة بيانا، كشفت خلاله عن أسباب الإيقاف، مؤكدة أن اللاعب ارتكب 3 انتهاكات خاصة بقواعد السلوك الرياضي.

وجاء في البيان: “الانتهاك الأول وفقًا للمادة 4، بقيامه بإساءة استخدام المضرب خلال مباراته أمام جويل ماكين في إحدى بطولات الرابطة يوم 6 مايو الماضي، بينما جاء الانتهاك الثاني وفقًا لنفس المادة بقيامه باللعب الخطير خلال مباراته أمام نفس اللاعب بنفس البطولة يوم 8 مايو”.

آخر الانتهاكات التي أسندت إلى اللاعب، كانت أمام مواطنه مازن هشام، من خلال السلوك غير الرياضي بحسب البيان.

وأوضح البيان: “اللجنة التأديبية لـPSA قررت أن حجم الانتهاكات وتكراراها يرتقيان إلى السلوك المشدد وفقا للمادة 6 من مدونة قواعد السلوك، وهو ما تم بناءً عليه اتخاذ العقوبة، مصطفى عسل أعرب عن ندمه على تلك التصرفات، وهو ما تم أخذه في الاعتبار خلال اتخاذ العقوبة، واللاعب لن يستأنف متقبلا العقوبة، وبالتالي لن يحق له اللعب في المسابقات حتى يوم 10 أكتوبر المقبل”.