رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوفتهانزا.. أكبر عملية تحديث للأسطول في تاريخ مجموعة الطيران

نشر
طائرة بوينغ 747-8i تابعة
طائرة بوينغ 747-8i تابعة لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

أعلنت مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم الثلاثاء، تقديم طلبية لشراء 40 طائرة بوينغ من طراز 737-8 ماكس و40 طائرة إيرباص من طراز إيه 220-300 بقيمة حوالى 9 مليارات دولار.

وقال عضو مجلس إدارة مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا، ديتليف كايزر، في بيان أن الطلبية تشمل طائرات قصيرة ومتوسطة المدى مع خيارات لشراء طائرات إضافية، ما يجعلها "أكبر عملية تحديث للأسطول في تاريخ" المجموعة.

وفقا لـ"فرانس برس"، تضم خيارات الطلبيات الإضافية 20 طائرة إيرباص إيه 220-300 و60 بوينغ 737-8 ماكس وكذلك 40 طائرة إضافية من طرازات إيه 320 التي تشغّل مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا منها حاليا 450 طائرة.

وستكون طائرات إيه 220 مخصصة للاستخدام من جانب شركة "لوفتهانزا سيتي إيرلاينز" الجديدة للمسافات القصيرة من فرانكفورت وميونيخ.

لكن لم يتخذ قرار نهائي حول أي من شركات الطيران التابعة لمجموعة لوفتهانزا ستستخدم طائرات بوينغ 737-8 ماكس، وتضم المجموعة شركات لوفتهانزا ولوفتهانزا سيتي إيرلاينز والخطوط الجوية السويسرية، ويتوقع تسليم الطائرات بين عامَي 2026 و2032.

وأوضح عضو مجلس إدارة مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا، ديتليف كايزر، أن هذه الطائرات "أكثر هدوءا وأكثر كفاءة" وتنتج "ما يصل إلى 30% أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالنماذج السابقة".

وتهدف مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا، إلى خفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى النصف بحلول العام 2030 مقارنة بالعام 2019 وتحقيق تحييد أثر انبعاثات الكربون بحلول العام 2050.

طائرة بوينغ 747-8i تابعة لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

إصابة المستشار الألماني شولتس بفيروس كورونا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الاثنين إصابته بفيروس (كورونا) فيما أعلنت الحكومة تأجيل زيارة لرئيس وزراء سلوفاكيا إلى ألمانيا نتيجة لذلك.

وكتب شولتز (65 عاما) ، الذي تلقى جرعة تنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" خلال العام الجاري ـ على منصة "إكس" - أن حالته متوسطة ويعاني من قليل من الأعراض فيما أعلن متحدث الحكومة شتيفن هيبشترايت أن المستشار موجود في مكتبه ويجري اتصالات عبر الهاتف وتقنية فيديو كونفرانس لكنه لن يؤدي أي مهام علنية ، وذلك حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.
وكان من المقرر أن يلتقي روبرت فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا مع شولتس في برلين غدا الثلاثاء ، ولم يتضح أيضا إذا ما كان شولتس سيتمكن من قيادة اجتماع للحكومة الأربعاء.