رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن وأمريكا يبحثان مجالات التعاون العسكري بين الجيشين

نشر
الأمصار

بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، خلال استقباله في مكتبه بالقيادة العامة، اليوم /الثلاثاء/، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول تشارلز براون والوفد المرافق، مجالات التعاون العسكري بين الجيشين، وعددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.


واستمع براون والوفد الضيف إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

ودون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي، طبقا لبيان القوات المسلحة الأردنية، كلمة في سجل الزوار.

في سياق آخر، أكد الحنيطي - خلال متابعة مجريات العملية النوعية التي جرت على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، مساء أمس /الاثنين/ - استخدام جميع الإمكانات والقدرات والموارد كافة لدى القوات المسلحة؛ لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه، وملاحقة كل من ينوي العبث بمقدراته.

وشدد الحنيطي، على أن القوات المسلحة مستمرة وماضية وحازمة في منع هذه العمليات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وملاحقة المجموعات المسلحة التي تقف وراءها، لحماية الوطن ومقدراته ومنع كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستقف بالمرصاد أمام كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الوطني الأردني.

يشار إلى أن قوات حرس الحدود الأردنية وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، اشتبكت مع مجموعات مسلحة حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة منهم، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية، وتم تحويل المضبوطات والمهربين إلى الجهات المختصة.
وكان سلم الأردن اليوم الخميس قطر رئاسة المجلس العربي الوزاري للسياحة في دورته 26 ؛ عقب انتهاء الدورة 25 التي ترأستها المملكة.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي ، في كلمته خلال افتتاح أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته 26 اليوم في الدوحة ، : "إن التعاون العربي المشترك في قطاع السياحة له أهمية والتركيز على السياحة البينية العربية والبرامج المشتركة وتسهيل إجراءات التأشيرات بين البلدان العربية، وذلك لما تشكله السياحة العربية من عنصر أساسي في دعم الاقتصادات العربية"..مشيرا إلى أن الأرقام التي شهدتها المنطقة العربية والصادرة عن منظمة السياحة العالمية تدل على أن القطاع السياحي العربي منيع وقادر على التعافي بشكل كبير ومنفرد عالميا.