رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 حالات في 2023.. وفيات غامضة في قاعدة عسكرية أمريكية بـ"كولومبيا"

نشر
 قاعدة فورت جاكسون
قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا

تكررت حالات الوفاة الغامضة في قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا، الأمر الذي أثار التساؤلات.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا شهدت حالتي وفاة في غضون أسبوعين، إذ عثر السبت الماضي على رقيب تدريب بالجيش الأمريكي يدعى زاكاري ميلتون يبلغ من العمر 30 عاما ميتا في سيارته بعدما تغيب عن العمل.

وبحسب مسؤولي قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، فإن أفراد خدمات الطوارئ الطبية أعلنوا وفاة ميلتون بعد وقت قصير من عثورهم عليه، وأضافوا أنه جرى إخطار أقاربه فيما يقوم قسم التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي بالتحقيق في وفاة ميلتون الذي كان يخدم في الكتيبة الأولى من فوج المشاة الرابع والثلاثين.

وقال البريجادير جنرال جيسون كيلي، القائد العام في قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، في بيان: "نشعر بحزن شديد لفقدان الرقيب ميلتون.. قلوبنا مع عائلته وجنود كتيبته".

ولم يكشف مسؤولو قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، عن سبب الوفاة، لكنهم أشاروا إلى أن القساوسة العسكريين والعاملين في مجال الصحة السلوكية متاحون لدعم أعضاء وحدة ميلتون.

وتعد وفاة ميلتون هى حالة الوفاة الثانية التي تشهدها قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، خلال الأسبوعين الماضيين، إذ عثر أعضاء القاعدة في 8 ديسمبر الجاري، على الرقيب ألين بيرترام (34 عامًا)، من الكتيبة الثانية، فوج المشاة الثالث عشر، ميتًا بعد تغيبه عن العمل.

ووفقا للتقارير المحلية، كان بيرترام يقيم في قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، طوال الأشهر الـ18 الماضية وخدم في الجيش لمدة 12 عاما.

وتحقق شعبة التحقيقات الجنائية بالجيش في الحادث، لكنها قالت إنه لا توجد شبهة جنائية في وفاة بورترام.

 قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية

وبهذا ترتفع حالات الوفاة في قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، خلال عام 2023 إلى 3 حالات، ففي 12 يونيو الماضي، عُثر على جثة الرقيب خايمي كونتريراس (40 عامًا) بعد اختفائه في أثناء تمرين تدريبي.

وقال مسؤولو قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا، إن كونترايس كان موجودًا على بعد نحو 50 مترًا خارج حدود الدورة التدريبية وقت وفاته.

ووفقا للموقع الإلكتروني للقاعدة، فإن قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا هى مركز الإنتاج الرئيسي للتدريب القتالي الأساسي للجيش، حيث يقوم بتدريب ما يقرب من 50% من جميع الجنود الأمريكيين الذين يدخلون الخدمة كل عام، من بينهم أكثر من 60% من جميع النساء اللاتي يدخلن الجيش كل عام.