رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الإثيوبية تحصل على قرض بقيمة 450 مليون دولار لتمويل 5طائرات

نشر
الأمصار

تستعد الخطوط الجوية الإثيوبية، أكبر شركة طيران في أفريقيا، لاستقبال 5 طائرات بوينج جديدة بقيمة 450 مليون دولار أمريكي.

تم ترتيب القرض حصريًا من قبل سيتي بنك، وهي أكبر تمويل للطائرات من البنك في إثيوبيا خلال العقد الماضي.

ستعزز الطائرات الخمس الجديدة أسطول الخطوط الجوية الإثيوبية ليصل إلى 150 طائرة، وتخطط الشركة لزيادة أسطولها إلى أكثر من 270 طائرة بحلول عام 2035.

وقال مسفين تاسيو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية: "يسعدنا أن نعلن أننا توصلنا إلى اتفاق مع سيتي لتأمين قرض بقيمة 450 مليون دولار أمريكي. سيسمح لنا هذا التمويل بتوسيع حجم أسطولنا بإضافة خمس طائرات جديدة، ثلاث طائرات من طراز B737-8 طائرات ماكس وطائرتين من طراز 777 فرايتر".

وأضاف أن توسيع الأسطول هو أحد ركائز النمو الاستراتيجي لدينا، وسوف نستمر في توسيع وتحديث حجم أسطولنا من أجل تنمية أعمالنا والوصول إلى أسواق جديدة".

وقال أكين داودو، رئيس سيتي لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: "تقدم سيتي خدمة الخطوط الجوية الإثيوبية منذ عقود عديدة، ويسعدنا أن ندعم نموها من خلال تمويل خمس طائرات جديدة".

تعمل سيتي مع الخطوط الجوية الإثيوبية منذ 45 عامًا، حيث تدعم عمليات الخزانة الخاصة بالشركة وإدارة رأس المال العامل في 27 دولة عبر خمس قارات.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الوطني أبراهام بيلاي، إن قوات الدفاع الوطني، إلى جانب واجباتها الدستورية، تسعى جاهدة إلى ممارسة الأنشطة الزراعية لضمان اكتفائها الذاتي الغذائي.

انعقدت ورشة عمل حول الزراعة الدفاعية في أديس أبابا اليوم بحضور كبار ضباط قوات الدفاع والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال وزير الدفاع، أبراهام بيلاي، إنه بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتحرر من الاعتماد الكامل على المواد المستوردة، ويتم تنفيذ أنشطة لإشراك الجيش في مختلف الأنشطة الزراعية وفي مختلف البيئات الزراعية في البلاد.

قال الوزير إن قوات الدفاع لم تنفصل في التاريخ عن دعم المجتمع في الأنشطة الزراعية، مضيفا أنها الآن تشارك في الأنشطة الزراعية المختلفة لتصبح مكتفية ذاتيا من الغذاء.

ويواصل الجيش دعم المجتمعات المحلية في جهودها للتنمية الزراعية؛ ومن ناحية أخرى، سوف تنخرط في الممارسات الزراعية لتلبية استهلاكها الغذائي وقد حققت نتائج ملموسة.