رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: نُبارك لأبناء شعبنا إنجاز انتخابات مجالس المحافظات

نشر
الأمصار

بارك الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الشعب العراقي انجاز انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رشيد في تدوينة له على منصة (إكس)، "نُبارك لأبناء شعبنا انجاز انتخابات مجالس المحافظات بوصفها استحقاق دستوري وضرورة ادارية مهمة مرتبطة بتقديم الخدمات للمواطنين".
وأضاف: "نُشيد بجهود كل من ساهم في إنجاح تنظيم الانتخابات باعتبارها الخيار السلمي والديمقراطي للعراقيين".
 

العراق.. السوداني: انتخابات مجالس المحافظات إيفاء من الحكومة بالتزامها بمنهاجها الوزاري

أكد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن انتخابات مجالس المحافظات هي إيفاء من الحكومة بالتزامها الوارد في منهاجها الوزاري، فيما أشار إلى أنها تحقيق لإرادة متأخرة تعثرت منذ عام 2013.

وقال رئيس الوزراء في بيان: "أتقدّم إلى شعبنا العراقي بأصدق عبارات التهنئة والتبريكات، ونحن ننجز انتخابات مجالس المحافظات، هذا الاستحقاق الدستوري المهم في نظامنا الديمقراطي والإداري"، مقدما الشكر إلى "قواتنا الأمنية البطلة، بكل صنوفها وتشكيلاتها، وهي تؤدي مهامّها وواجباتها في نجاح العملية الانتخابية".

وأضاف "أعبر عن شكري لجميع موظفي الاقتراع ومفوضية الانتخابات، وكل من أسهم بهذا النجاح الملموس، وكذلك إلى مجلس النواب الموقر، والقوى السياسية الوطنية العراقية، التي حرصت على التنافس في حدود القانون وكل ما ينظم العملية الانتخابية ويحفظ شفافيتها ونزاهتها".

 

وأكد، أن "انتخابات مجالس المحافظات إيفاء من الحكومة بالتزامها الوارد في منهاجها الوزاري، وخطوة أخرى نحو اللامركزية الإدارية، وتدعيم للسلم الأهلي والاستقرار، وتحقيق لإرادة متأخرة تعثرت منذ عام 2013"، لافتا، إلى أن "أبرز صور النجاح تمثلت في إقامة الانتخابات بكركوك، التي تعطل إجراؤها منذ عام 2005".

وقدم رئيس الوزراء، "التَحية لكل من ساعد وأسهم في تنفيذ هذا الاستحقاق".

العراق.. وزير الداخلية يعلن نجاح الاقتراع العام دون تسجيل أي خرق

أعلن وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، عن بدء المرحلة الثانية من خطة الانتخابات وهي نقل صناديق الاقتراع وعصا الذاكرة، فيما أشار الى أن القوات الأمنية ستستمر بحماية موظفي الاقتراع خلال إجراء عمليات العد والفرز.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه "تم إغلاق كافة صناديق الاقتراع وإنجاز متطلبات الاقتراع لمجالس المحافظات"، مبينا ان "الانتخابات أجريت دون أي خرق أمني".

وأضاف، أن "هناك خطة أعدت من قبل اللجنة الأمنية بمتابعة القائد العام للقوات المسلحة بإسناد وتنفيذ جميع الوزارات والجهات الأمنية منها الدفاع والداخلية وهيئة الحشد وجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني والمخابرات"، مشيرا الى أن "المرحلة الثانية من الخطة بدأت وهي نقل عصا الذاكرة وصناديق الاقتراع باتجاه مخازن المفوضية".