رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيكي فلوريس مدربا لفريق إشبيلية الإسباني خلفا لدييجو ألونسو

نشر
الأمصار

أعلن نادي إشبيلية الإسباني تعيين كيكي سانشيز فلوريس مدربًا جديدًا حتى عام 2025، بعد انفصاله عن مدربه السابق دييجو ألونسو، وذلك عقب الخسارة الأخيرة التي جاءت امام خيتافي 3-0 في الدوري الإسباني.

وسيتولى الآن كيكي سانشيز فلوريس مدرب واتفورد وخيتافي السابق مسؤولية الفريق الأندلسي كما أكد بيان النادي اليوم الاثنين.

وكان المدرب البالغ من العمر 58 عامًا قد تولى تدريب خيتافي آخر مرة خلال موسم 2022/23. وتم إعفاءه من مهامه في أبريل من هذا العام حيث أنهى النادي الموسم المركز الخامس عشر في الدوري.

ويتمتع سانشيز بخبرة في إدارة أندية مثل أتلتيكو مدريد وبنفيكا وواتفورد، وكان أيضًا مسؤولاً عن فرق الشباب في ريال مدريد في وقت سابق من مسيرته المهنية.

ومع وجود مدرب جديد الآن بشكل رسمي، سيهدف الفائزون بالدوري الأوروبي إلى العودة إلى طرق الانتصارات عندما يواجهون غرناطة في الدوري الأسباني يوم الثلاثاء.

إشبيلية كان قد أعلن إقالة دييجو ألونسو من تدريب الفريق بعد الخسارة من خيتافي بثلاثة أهداف دون مقابل، وتولى دييجو ألونسو تدريب إشبيلية في 14 مباراة، حقق الفريق خلالهم الفوز في مباراتين وخسر في 7 وتعادل في 5، ولم يحقق الفريق الفوز في أي مباراة ببطولة الدوري تحت قيادة ألونسو.

إشبيلية يودع دوري أبطال أوروبا بهزيمة قاسية أمام أيندهوفن

اقتنص فريق أيندهوفن فوزًا قاتلًا أمام مضيفه إشبيلية بنتيجة 3-2 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "رامون سانشيز بيزاخون" ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

إشبيلية ضد ايندهوفن

جاءت أهداف المباراة عن طريق سيرجيو راموس، ويوسف النصيري في الدقيقتين 24، 47 على التوالي لصالح إشبيلية، بينما أحرز أيندهوفن هدفيه بواسطة إسماعيل صبياري، ونيمانيا جوديل بالخطأ في مرماه، وريكادو بيبي بالدقائق 68، 82، 93 على التوالي.

 

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل سيرجيو راموس الهدف رقم 10000 في تاريخ دوري أبطال أوروبا (باستثناء مباريات ما قبل المجموعة والتصفيات)، بعد 31 عامًا و4 أيام من أول هدف سجله دانييل أموكاتشي لاعب كلوب بروج في عام 1992.

وعادل راموس عدد أهداف بيكيه في البطولات الأوروبية كأكثر المدافعين الإسبان تسجيلاً للأهداف كلاهما برصيد 16 هدفًا.

ولعب إشبيلية أمام أيندهوفن بأعلى متوسط مُعدل أعمار في مُباراة بتاريخ دوري أبطال أوروبا بمُعدل32 عامًا و 19 يومًا مُتجاوزاً الرقم القياسي لنادي إنتر ميلان بمُباراته ضد مارسيليافي 22 فبراير 2012 ، حيث لعب النادي الإيطالي آنذاك بمُتوسط مُعدل أعمار 31 عامًا و331 يومًا .

 

واستفاد نادي أيندهوفن من حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب لوكاس كامبوس في الدقيقة 66 من عمر اللقاء لينجح في العودة بعدما كان متأخرًا بهدفين.

بهذه النتيجة تواجد أيندهوفن في المركز الثاني مؤقتًا بجدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في مثلها والتعادل في 3 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 9.

بينما يحتل فريق إشبيلية مذيلة ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا برصيد نقطتان جمعهما من التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، وتسجيل 4 أهداف وتلقي 8.