رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا: المساعدات الإنسانية تدخل قطاع غزة على استحياء

نشر
الأمصار

قال الناطق باسم وكالة الأونروا عدنان أبو حسنة، اليوم الاثنين، إن المساعدات الإنسانية ما زالت تدخل قطاع غزة على استحياء، وفتح المعابر لا يعني حل المشكلة.

وأضاف الناطق باسم الأونروا في تصريحات صحفية، أن الوكالة تحتاج توفير أكبر قدر من المساعدات مع ضمان توصيلها إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعرب مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، عن صدمته بسبب الطريقة التي يتم التعامل بها مع ما يحدث في قطاع غزة، لافتًا إلى أن "هذه لحظة فاصلة لنا جميعًا ولإنسانيتنا المشتركة".

وأضاف لازاريني أنه يجب على العالم أن يعيد النظر في رؤيته للقيم الإنسانية، مؤكدًا أن أي إنسان سوي يجب أن يغضب بسبب ما يحدث في غزة.

ولفت المفوض الأممي إلى أن تجريد بعض البشر من إنسانيتهم وعدم التعاطف معهم أو معاملتهم بإنسانية، هو أمر صادم.

وأدان لازاريني، بشدة "حملات التشهير التي تستهدف الفلسطينيين ومن يقدمون المساعدات لهم".

صحة غزة: قتل 19453 فلسطينيًا وإصابة 52286 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، قتل 19453 فلسطينيا وإصابة 52286 منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، قالت منظمة  أطباء بلا حدود، أن البقاء على قيد الحياة داخل غزة مسألة حظ.

وأضافت  أطباء بلا حدود:"خسائر فادحة في الأرواح في غزة جراء نقص الوقود في المستشفيات التي يعيش النازحون في ممراتها".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم الإثنين، أن سلاح البحرية التابع لهم هاجم أهدافًا تابعة لحماس وأخرى مساندة للقوات البرية على شواطئ غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية

وعلى صعيد اخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات والعمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

ووضع الجيش الإسرائيلي، خططا لغزو جنوب لبنان مما يحمل مخاطر بمزيد من التصعيد في الحرب في الشرق الأوسط وفي مواجهة دعوات لضبط النفس من حلفائه الغربيين.

أكد مراسل الجزيرة، أن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل جندي في معارك قطاع غزة ليرتفع عدد الجنود القتلى اليوم إلى 5، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية الدائرة في قطاع غزة بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مصرع 4 من جنوده في معارك قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه الإجمالي منذ السابع من أكتوبر إلى 458، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وسمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء أربعة جنود قتلوا في قطاع غزة، هم: العقيد أوريا باير، 20 عاما من معلوت ترشيحا، من وحدة ماجلان، توفي متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها بتاريخ 14.12.2023 خلال معركة جنوب قطاع غزة، العريف لياف ايلوش، 21 عاما من جدارا، مقاتل في وحدة دوفدفان، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، الرقيب إيتان نيه، 26 عاما، من كيبوتس سدي إلياهو، مقاتل في وحدة دوفدفان، لواء الكوماندوس، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، الرقيب تال فيليفا، 23 عاما من رحوفوت، مقاتل في وحدة ياهلام، فيلق الهندسة القتالية، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.