رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يشكر المصريين على مشاركتهم الكبيرة في الانتخابات الرئاسية

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للشعب المصري على نزوله بكثافة في الانتخابات الرئاسية، وقال: "ذلك المشهد الذي تابعته عن كثب ويدفعني أن أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين الذي شاركوا في هذا الحدث المهم في هذا الظرف الدقيق".

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته للشعب المصري: "شعب مصر العظيم أتحدث إليكم اليوم وقد غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم في صفوف الناخبين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وهو ما يعد دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو في الخارج عن هوية وفاعلية المصري بكافة أطيافه وفئاته".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اصطفاف المصريين فى الانتخابات الرئاسية كان تصويتا أمام العالم كله لرفض الحرب غير الإنسانية في غزة.

السيسي رئيساً لمصر في ولاية رئاسية جديدة

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية في ولاية رئاسية جديدة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حصد 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا.

وأوضح المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الشعب كلمته ووصلت الرسالة، مصر هي غاية المراد، نعم اسطف المصريون أمام اللجان الانتخابية داخل مصر وخارجها، صانعين ملحمة في حب مصر، مبروك لقد شهدت ظواهر مميزة عكست عبقرية الشعب العظيم وخروج كل طوائف الشغب، فقد صعب التمييز في أن تكون المرأة أم الشباب، فكانت نسبة التصويت هي الأعلي في تاريخ مصر، وحازت على إشادات مصرية ومحلية ودولية والناخبين من قبلهم، وتنوع المرشحين وبرامجهم، حيث خاض السباق الانتخابي ثلاثة أحزاب متنوعة ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب.

وشدد على هذه الانتخابات 2024 التي تنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع حازم عمر وعبدالسند يمامة وفريد زهران، أقل نسبة انفاق علي الدعاية الانتخابية، وتعاون جمعيه الجهات مع الهيئة لتخرج بصورة حضارية تليق بمكانة مصر، فالفائز هو الوطن والمصريون، موجهًا الشكر لكل قضاة مصر، ورجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية، ولأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، لما بذلوه من جهد.

وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.