رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض فيلم "المعزة" لـ عمرو سعد وسيد رجب في مهرجان الجونة اليوم

نشر
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

يعرض مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، اليوم الاثنين، فيلم "المعزة" للمخرجة إيلاريا بوريللي، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

تدور أحداث فيلم The Goat حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، تهرب هادية إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثًا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

فيلم The Goat بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبدالرسول، ويتضمن فريق عمل الفيلم مدير التصوير ديفيد فلاستيس ومصمم الملابس اندريا سورنتينو، ومهندس الديكور أحمد فايز، وخبير المكياج ومؤثرات خاصة فيتوريو سودانو المرشح للأوسكار مرتين والفيلم من كتابة وإخراج إيلاريا بوريللي.

 

بدأ النجوم في التوافد لحضور العرض الأول لفيلم آل شنب بطولة النجمة المصرية ليلى علوي.

ولفتت الفنانة المصرية ليلى علوي الأنظار بفستان أسود خلاب، كما حضر أبطال فيلم "آل شنب"، من بينهم لبلبة، وأسماء جلال، وخالد سرحان، وهيدي كرم، وحرصوا على الاحتفال بالعمل على طريقتهم الخاصة بكلمة "آل شنب".

وكان في مقدمة الحضور المنتج جابي خوري، ثم تلته الممثلة الشابة سمية الألفي، التي لفتت الأنظار بارتدائها للكوفية الفلسطينية كشكل من التضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما حضر العرض الممثل هشام عاشور زوج الفنانة نيللي كريم، والسيناريست هيثم دبور.

كذلك حضرت الفنانة المصرية بشرى التي بدت مصابة بقدمها، وياسمين المصري التي رسمت تاتو على كف يدها اليمنى بعبارة "حرروا غزة"، كما حضر عدد من النجوم من بينهم صبا مبارك، محمد شاهين، أحمد حاتم، محمد كريم، وغيرهم.

فيلم "آل شنب" هو من بطولة ليلى علوي، ولبلبة، وهيدي كرم، ومحمود البزاوي، ومن إخراج أيتن أمين.

عرض فيلم "آل شنب" في مهرجان الجونة السينمائي.. اليوم

يعرض الفيلم المصري "آل شنب" في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بمركز الجونة للمؤتمرات.

 فيلم "آل شنب" بطولة كل من: ليلى علوي، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، محمود البزاوي، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطي، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير جلال الزكي، مصممة ملابس ناهد نصر الله، مهندسة الديكور ياسمين عاطف شهيرة ناصف، منتج فني أحمد عبدالله، بروديوسر رشا جودت، مخرج منفذ سارة كريم، مونتاج خالد معيط، ومهندس صوت مصطفى شعبان.

تدور أحداث فيلم "آل شنب" في إطار عائلي لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلي الكبير الذي يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

أولى فعاليات مهرجان الجونة 

انطلق مساء أمس الخميس، أولى فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة ، وشهد الحفل حضور نخبة من النجوم وصناع السينما من مختلف أنحاء العالم، على رأسهم الفنان محمود حميدة، يسرا، مروان حامد، بوسى شلبي، صبا مبارك، جمال سليمان، أمير المصري، نسرين طافش، هاني رمزي، لطفي لبيب.

اتسم مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بطابع مختلف على الأعوام الماضية، حيث حرص نجوم الوسط الفني على ارتداء أزياء سوداء اللون احتراما للحرب في فلسطين، وكان الشال الفلسطيني نجم الحفل.

في البداية ظهرت النجمات اليوم في حفل الافتتاح الـ Dress Code باللون الأسود، إضافة إلى ملابس شديدة الحشمة، وسيطر اللون الأسود والأبيض على الحفل والذي اختارته عدد كبير من النجمات مثل الفنانة ياسمين رئيس والفنانة بسنت شوقي والمذيعة إنجي علي، وذلك كنوع من التضامن أحداث غزة.

أظهر عدد كبير من نجوم الوسط الفني تضامنهم مع القضية الفلسطينية، حيث تزين الفنان محمد فراج باكسسوار على شكل علم فلسطين على جانب البدلة الأيسر، أما المغني أبو فارتدى حزام من الكوفية الفلسطينية.