رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سرايا القدس: قصفنا التحشدات العسكرية للعدو بـ"ناحل عوز" برشقة صاروخية وقذائف الهاون

نشر
قذائف الهاون
قذائف الهاون

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصفها التحشدات العسكرية للعدو في "ناحل عوز" برشقة صاروخية وقذائف الهاون، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور بالقطاع.

الاشتباكات في شرق قطاع غزة

وكشفت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن سيطرتهم على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع درون "EVO Max 4T" تابعة لسلاح المشاة للجيش الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس.


وفي وقت سابق، كشفت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف 3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف التاندوم في حي الشيخ رضوان خلال الاشتباكات مع قوات العدو، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت سرايا القدس، أنهم اشتبكوا مع جنود العدو بأسلحة رشاشة وأوقعوا بهم إصابات محققة في حي الشيخ رضوان.

سرايا القدس: استهدافنا 3 آليات عسكرية بقذائف تاندوم وأجهزنا على جنديين إسرائيليين 

وأشارت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إلى أنهم استهدافوا 3 آليات عسكرية بقذائف تاندوم وأجهزنا على جنديين إسرائيليين يتحصنان بمنزل شرق غزة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم الجمعة، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الأرض بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في شرق قطاع غزة.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا.