رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتهاء موسم دافيد ألابا مع ريال مدريد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، عن مدة غياب النمساوى دافيد ألابا، لاعب ريال مدريد، بعد الإصابة التي عانى منها في لقاء فياريال الذى انتهى بفوز كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي بنتيجة 4-1 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2023-2024.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن موسم ألابا انتهى مع ريال مدريد بسبب معاناته من إصابة بالرباط الصليبى، حيث سيغيب اللاعب النمساوى عن الجزء المتبقى في الموسم الحالي وأيضا من المتوقع أن يغيب عن المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة أمم أوروبا المقبلة.

وكان نادى ريال مدريد أعلن تشخيص إصابة ألابا قائلا "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا ديفيد ألابا تبين أنه يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لعملية جراحية في الأيام المقبلة".

وحقق ريال مدريد" فوزًا عريضًا على حساب نظيره "فياريال"، بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإسباني بالموسم الجاري 2023-2024.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من: جود بيلينجهام، رودريجو، براهيم دياز، ولوكا مودريتش في الدقائق 25، 37، 64، 68 لصالح ريال مدريد، بينما أحرز لويس موراليس هدف فياريال الوحيد بالدقيقة 55.

بهذه النتيجة تصدر نادي ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني بشكل مؤقت برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 38 هدفًا وتلقي 11.

بينما تواجد فريق فياريال بالمركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في مثلهم والخسارة في 9 مواجهات وتسجيل 23 هدفًا وتلقى 33.

واستعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات من جديد في الدوري الإسباني بعدما تعادل أمام مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 1-1، ضمن منافسات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وحقق ريال مدريد مؤخرا فوزا مثيرا على مضيفه فريق يونيون برلين الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "آندر آلتن فورستيري"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

الريال ضد فياريال

وأنهى ريال مدريد، المجموعة الثالثة متصدرا بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، ليتأهل إلى دور الـ 16، بجانب نابولي الوصيف برصيد 10 نقاط، ثم سبورتنج براجا الثالث، ليتأهل إلى الدوري الأوروبي، وأخيرا يونيون برلين في المركز الرابع برصيد نقطتين.

وتعتبر هذه المرة الثالثة لفريق ريال مدريد في تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث حصل على النقاط كاملة في دور المجموعات بمواسم 2011/12 ،2014/15  و2023/24.