رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع 4 من جنوده في غزة

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مصرع 4 من جنوده في معارك قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه الإجمالي منذ السابع من أكتوبر إلى 458، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وسمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء أربعة جنود قتلوا في قطاع غزة، هم: العقيد أوريا باير، 20 عاما من معلوت ترشيحا، من وحدة ماجلان، توفي متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها بتاريخ 14.12.2023 خلال معركة جنوب قطاع غزة، العريف لياف ايلوش، 21 عاما من جدارا، مقاتل في وحدة دوفدفان، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، الرقيب إيتان نيه، 26 عاما، من كيبوتس سدي إلياهو، مقاتل في وحدة دوفدفان، لواء الكوماندوس، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، الرقيب تال فيليفا، 23 عاما من رحوفوت، مقاتل في وحدة ياهلام، فيلق الهندسة القتالية، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

ومع إعلان الجيش الإسرائيلي حصيلة قتلاه اليوم الاثنين، يرتفع إجمالي القتلى في صفوفه منذ 7 أكتوبر إلى 458، ومنذ بداية المناورة البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر إلى 126.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "نابلس وبيت لحم" وسط اشتباكات عنيفة

اقتحمت "قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي"، دوار الشهداء في مدينة "نابلس" بالضفة الغربية، ودارت اشتباكات عنيفة مع عناصر فلسطينية، حسبما أفاد تلفزيون فلسطين، في نبأ عاجل، اليوم الإثنين.

ولم يذكر التلفزيون المزيد من التفاصيل عن العملية الإسرائيلية في نابلس، لكنه أفاد باقتحام الجيش مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم بالضفة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، إن 297 شخصًا قُتلوا في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية، بينهم 70 طفلاً منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ويشن الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية على مناطق عدة في الضفة تزامنًا مع حربه على قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلاً في "معسكر دير البلح" ويُنهي حياة 12 شخصًا

قُتل 12 شخصًا من عائلات "مسلم وبدوان والنواجحة"، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلًا في "معسكر دير البلح" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

في غضون ذلك، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المناطق الشمالية بمُحيط أرض المفتي في مُخيم النصيرات، وسط القطاع.

وفي الجنوب، استهدف الجيش الإسرائيلي منطقة القرارة، فيما تدور اشتباكات بمعن في خان يونس، حيث يستمر القصف المدفعي.

وفي شرق خان يونس، تدور اشتباكات عنيفة في بني سهيلا تزامنًا مع قصف بالقذائف المدفعية.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "رام الله وطولكرم" وسط اشتباكات عنيفة

اندلعت اشتباكات "عنيفة" بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، في "رام الله وطولكرم" بالضفة الغربية، أسفرت عن وفاة شخصين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مصادر أمنية قولها، إن قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم دير عمار، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي تجاه الشبان الفلسطينيين، ما أدى لإصابة 3 بالرصاص الحي في البطن والصدر والقدم.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي بالصدر، وجاري عمل إنعاش قلب ورئتين للمصاب ووضعه خطير جدًا.

وأشارت وزارة الصحة، إلى وصول قتيل وإصابتين بحالة حرجة إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة دير عمار.

اقتحام في طولكرم

اقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة، مساء السبت، مدينة طولكرم من الجهة الغربية.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية فقد دفعت إسرائيل بتعزيزات عسكرية من حاجز مستعمرة "عناب" شرقا، مرورا من بلدة عنبتا باتجاه المدينة.

وفرضت القوات الإسرائيلية حصارًا مُشددًا على مخيم نور شمس شرق المدينة، ودفعت بجرافاتها وآلياتها العسكرية على شارع نابلس ودوار ومدخل ضاحية إكتابا باتجاه المخيم، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات عنيفة أطلق خلالها الأعيرة النارية بكثافة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 90 فلسطينيًا من مستشفى كمال عدوان

اعتقلت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، 90 فلسطينيًا من مستشفى "كمال عدوان" شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.