رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يسقط 3 مسيرات للحوثيين في صعدة

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اليمني، الأحد، إسقاط 3 طائرات مسيرة لمليشيات الحوثي محشوة بالمتفجرات في محافظة صعدة، المعقل الأم للانقلابيين، في أقصى شمال البلاد.

وقال الجيش اليمني في بيان، إن قواته في محور الرزامات لواء حرب 1 مشاة جبلي أسقطت 3 طائرات درون مسيرة مُحملة بالمقذوفات، تابعة للمليشيات الحوثية الإرهابية، في مديرية الصفراء شمالي محافظة صعدة.

وبحسب البيان، فإن «الوحدة الإلكترونية التابعة للمحور القتالي رصدت خط سير المسيرات وأماكن انطلاقها، بالتعاون مع فريق القناصة والدفاع الجوي»، مؤكدا إسقاط 3 مسيرات درون في وادي شاجع، بمديرية الصفراء وإصابة طائرة رابعة سقطت فوق مواقع المليشيات بعد استهدافها.

إسقاط هذه المسيرات جاء «عقب مواجهات واشتباكات هي الأعنف التي شهدتها مديرية الصفراء خلال الأيام الماضية، وتكبدت خلالها المليشيات الانقلابية خسائر بشرية وتدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية»، بحسب بيان الجيش اليمني.

كما تمكنت قوات الجيش اليمني خلال الساعات الماضية من إسقاط عدد آخر من الطائرات المسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي في مهمات قتالية واستطلاعية، فوق مواقع الخطوط الأمامية في الصفراء الحدودية.

وصعدت مليشيات الحوثي الإرهابية مؤخرا هجماتها البرية والمدفعية والجوية بالطيران المسير ضد الأعيان المدنية وفي جبهات القتال، بالتزامن مع حراك السلام في الملف اليمني، مما أثار مخاوف من إعادة الأوضاع إلى المربع صفر، وفق مراقبين.

"مسام" يقضي على 289 لغمًا وعبوة ناسفة زرعها الحوثيين في شبوة ومأرب

نفذ مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" اليوم الجمعة، في "وادى ذهبا" بمديرية عين محافظة شبوة، عملية اتلاف وتفجير 289 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة.

وقد تمكنت الفرق الهندسية للمشروع من نزع تلك الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المتفجرة التى كانت قد زرعتها مليشيا الحوثى الإرهابية، خلال الشهر الماضى من مديرية حريب بمحافظة مأرب، ومديريتى عين وعسيلان بيحان بمحافظة شبوة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

ومن جانبه، قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام "يماك" العميد الركن أمين العقيلى إن الألغام والمقذوفات التى جرى إتلافها تنوعت بين 210 لغمًا مضادًا للدبابات، و30 لغمًا مضادًا للأفراد و42 قذيفة غير منفجرة، بالإضافة إلى 7 عبوات ناسفة.. مشيراً الى ان هذه العملية هى رقم 195 التى ينفذها مشروع "مسام" بنجاح، بهدف التخلص منها وضمان إنهاء خطرها على المدنيين.