رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يكتسح مونزا بثلاثية في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

فاز فريق ميلان على مونزا بنتيجة 3-0 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

فاجأ ميلان ضيفه بهدف مبكر فى الدقيقة 3 من عمر أحداث الشوط الأول عن طريق اللاعب تيجاني ريجنديرز بعد مجهود فردي وافر..

وأضاف الصربي جان كارلو سيميتش الهدف الثاني لفريق ميلان أمام مونزا فى الدقيقة 41 من أحداث اللقاء. سيميتش يضيف الهدف الثاني لميلان.

وواصل فريق ميلان سيطرته على مجريات الأمور أمام مونزا في الشوط الثاني، بحثًا عن تعزيز التقدم بهدف ثالث في المباراة.

وأحرز نوا أوكافور الهدف الثالث للروسونيري أمام مونزا الضيوف، في الدقيقة 76 من أحداث الشوط الثاني. بعد كرة استخلصها إسماعيل بن ناصر بأناقة..

ظلت المباراة سجالا بين ميلان ومونزا حتي صافرة النهاية بفوز الروسونيري 3-0 وإنتزاع ثلاث نقاط ثمينة.

بهذة النتيجة، يرفع فريق ميلان رصيده للنقطة 32 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما يتجمد رصيد مونزا عند النقطة 21 في المركز الـ 11.

ميلان يفوز على نيوكاسل ويمنح سان جيرمان هدية غالية بدوري الأبطال

خطف ميلان فوزًا قاتلًا وبشق الأنفس من أمام مستضيفه نيوكاسل يونايتد، بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، بملعب سانت جيمس بارك، في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تقدم جولينتون لنيوكاسل بالدقيقة 33، فيما عادل كريستيان بوليسيتش النتيجة للروسونيري بالدقيقة 59، قبل أن يضيف صامويل تشوكويزي الهدف الثاني لميلان بالدقيقة 84.
بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثالث بالتساوي مع باريس الذي حل ثانيا بفضل المواجهات المباشرة، ليودع ميلان دوري الأبطال ويذهب للدوري الأوروبي.
 

أما نيوكاسل، فتجمد رصيده عند 5 نقاط ليودع البطولة بعد تذيله جدول الترتيب.

نيوكاسل بدأ المباراة بضغط كبير على دفاعات ميلان، واستحوذ على الكرة وحاول أن يكون عدوانيا من الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة السابعة سدد تريبير ركلة حرة مرت أعلى من العارضة. 

وبعد مرور ربع ساعة، أرسل فابيان شار تسديدة من مسافة بعيدة لكن الكرة مرت أعلى من عارضة الحارس الفرنسي ميك ماينان، لتمر بسلام على ميلان.

وفي الدقيقة 22، كاد نيوكاسل أن يسجل أول أهداف المباراة بعد كرة وصلت لجولينتون داخل المنطقة ليسددها وتمر من الحارس ماينان بطريقها لداخل الشباك، لولا المدافع توموري الذي أنقذ الكرة من على خط المرمى ومن أمام ألميرون الذي كاد أن يؤكدها بالشباك.

وتمكن أصحاب الأرض في الدقيقة 33 من إحراز الهدف الأول، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي نيوكاسل وصلت لجوردون ليمررها إلى مايلي الذي هيأها لجولينتون ويطلق تسديدة صاروخية يفشل ماينان في التصدي لها لتسكن الشباك.