رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي ينعي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

نشر
الأمصار

نعى الاتحاد الأوروبي، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية، أمس، معربًا عن تعازيه ومواساته لأسرة الصباح ولحكومة وشعب الكويت.


وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان نشرته المفوضية الأوروبية عبر موقعها الإلكتروني: «تلقينا بحزن نبأ وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث كان الأمير الراحل مخلصا ومتفانيا في خدمة بلاده».

وأضاف الاتحاد الأوروبي، أن ذكرى الأمير الراحل سوف تظل في قلب كل من يعمل من أجل الاستقرار الإقليمي والتفاهم المتبادل بين دول العالم، موضحا أنه سيواصل العمل من أجل ترسيخ شراكة قوية ودائمة مع دولة الكويت وشعبها.

وأظهرت مقاطع فيديو لقطات من دفن أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الصباح في مقبرة الصليبيخات.
وأبان الفيديو لحظات تأثر وبكاء من المعزيين بعد توديع الراحل إلى مثواه  الأخير.

وكانت أفادت وسائل إعلام كويتية أمس، بقطع البرامج الاعتيادية في تلفزيون الكويت الرسمي وبث آيات من القرآن الكريم.

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والذي تعرض لوعكة صحية منذ أيام.

وسبق وأعلن وزير شئون الديوان الأميري، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، عن أن أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى صباح هذا اليوم إثر وعكة صحية طارئة ألمت به.

وحسب وزير شئون الديوان الأميري سيتلقى أمير دولة الكويت العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للأمير مستقرة، وذلك وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت

يذكر أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من مواليد 25 يونيو/حزيران 1937، أصبح أميراً لدولة الكويت يوم 29 سبتمبر 2020، ليصبح الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.

نشأ في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية، وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية، وترأس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في أوّل حكومة ما بعد تحرير الكويت.