رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا.. اتهام شاب بالتخطيط لأعمال إرهابية ضد اليهود

نشر
الشرطة الكندية
الشرطة الكندية

وجهت الشرطة الفيدرالية الكندية الأتهام لشابا  بالتخطيط للقيام بـ"أنشطة إرهابية" ضد اليهود وإعطاء تعليمات بشأن صناعة العبوات المتفجرة.

ولم تكشف الشرطة عن هوية المتهم بسبب صغر سنه، وفق ما ينص القانون الكندي، كما لم يتم نشر تفاصيل عن القضية.

وقالت الشرطة في بيان إنها ترصد "اتجاها للتطرف العنيف واستخدام الإنترنت لأنشطة إرهابية بما يثير القلق".

وفي منشور على منصة إكس، وجّه "مركز إسرائيل والشؤون اليهودية" الذي يمثل المنظمات اليهودية في كندا الشكر إلى السلطات الكندية "لتمكنها من إحباط التهديد وعدم إصابة أحد بأذى".

وكان للحرب بين إسرائيل وحماس في غزة انعكاسات في كندا حيث تم إطلاق الرصاص على مدارس يهودية وإلقاء قنابل حارقة على مؤسسات أخرى في الأسابيع الأخيرة.

قتلى وجرحى خلال استهداف الاحتلال مساكن ومستشفيات في غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر طائراتها الحربية، ومدفعيتها، وزوارقها فجر اليوم الأحد، منازل الفلسطينيين، والمستشفيات، في النصيرات والشجاعية وغزة، وخان يونس ورفح.

وقالت مصادر فلسطينية إن طيران الاحتلال الحربي قصف مربعا سكنيا في محيط مسجد الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء وإصابة عشرات الفلسطينيين، في ظل وجود العشرات تحت الركام بدون تمكن الدفاع المدني وطواقم الإسعاف من الوصول إليهم، وكذلك قصفت طائرات الاحتلال الحربية، بالتزامن مع قصف مدفعي، حيي الشجاعية والزيتون شرق غزة.

وأوضحت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داست خيام النازحين بالجرافات العسكرية في ساحة مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، ودفنت عشرات المرضى والنازحين أحياء.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تستهدف أي شخص يتحرك في محيط مستشفى كمال عدوان، بعد أن دمرته بالكامل، دون التمكن من معرفة الوضع الراهن في المستشفى بسبب قطع الاتصالات في القطاع.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد إخراج الجرحى من مستشفى كمال عدوان إلى العراء في ظل أجواء البرد الشديد واعتدى على الكوادر الطبية، ما شكل تهديدا جديا على حياة الجرحى والمرضى، كما دمر الجزء الجنوبي للمستشفى، مشيرة إلى أن 12 طفلا ما زالوا موجودين داخل الحاضنات بالمستشفى دون ماء ولا غذاء، بعد أن منع جيش الاحتلال الإسرائيلي إجلاءهم، وفق شهادات الطواقم الطبية.