رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا: إقرار لوائح جديدة لمكافحة انبعاثات الميثان

نشر
انبعاثات الميثان
انبعاثات الميثان

أعلنت كندا، إطلاق مسودة للوائح تهدف للحد من انبعاثات غاز الميثان في مسعى لتقليص انبعاثات الغاز الذي يسهم بقوة في الاحتباس الحراري من البنية التحتية الضخمة للنفط والغاز بها.

 

 

وتأتي الخطوة إضافة إلى خطة عالمية لخفض انبعاثات غاز الميثان وتجعل كندا على نهج ومسار واحد مع الولايات المتحدة التي أعلنت عن لوائح مماثلة الأسبوع الماضي.

 

وقال وزير البيئة الكندي، ستيفن جيلبولت، أمام مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في دبي إن كندا ستقضي على عمليات الاحتراق والتسريب في البنية التحتية للنفط والغاز والتي يمكن أن تتسبب في إطلاق كميات كبيرة من الميثان إلى الغلاف الجوي.

 

وأضاف جيلبولت أن كندا، رابع أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، ستعمل جاهدة لاكتشاف التسريب في البنية التحتية للنفط والغاز، والتصدي لمشكلات أخرى يمكن أن تتسبب في تسرب غاز الميثان.

 

كندا: السلام الدائم بين إسرائيل وفلسطين يتطلب اتخاذ خطوات كبيرة


أثنى رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو، على الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الجاري لوقف الأعمال العدائية مؤقتاً بين حركة حماس وإسرائيل حتى يمكن إطلاق سراح بعض المحتجزين هو علامة على التقدم، مشددًا على أهمية التوصل إلى اتفاق سلام دائم فى المنطقة، بما في ذلك حل الدولتين.

وقال رئيس الوزراء الكندى -فى تصريح صحفي- "كنا ندعو منذ أسابيع إلى هدنة إنسانية كبيرة. إنه التقدم الذى لدينا الآن. ولكن هناك العديد من الخطوات الأخرى التى يتعين علينا اتخاذها معاً.

 

كندا: حادث انفجار سيارة عند جسر رينبو "خطير للغاية"


علق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، على حادث انفجار سيارة عند معبر أمريكي كندي بأنه “وضع خطير للغاية”.

 

وقال رئيس الوزراء الكندي، إن السلطات تحقق فى انفجار سيارة عند معبر رئيسى بين الولايات المتحدة وكندا.

 

في وقت سابق، قال عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، إنه يراقب الوضع عن كثب فى بوفالو بعد الانفجار فى جسر “رينبو”.

كندا: مصر لعبت دورًا مهمًا بالتوسط في الاتفاق بين إسرائيل وحماس


في وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، إن اتفاق الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس؛ هو خطوة أولى مهمة نحو سلام دائم.

وأعرب ترودو - للصحفيين في مبنى البرلمان - عن أمل بلاده في أن يساعد اتفاق وقف "الأعمال العدائية" لمدة أربعة أيام في نهاية المطاف، على وضع نهاية كاملة للقتال.