رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الهجرة": نسعى لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلية

نشر
الأمصار

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، أن الوزارة تسعى، من خلال حملة «مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟»، إلى استعراض أبرز ميزات السوق المصرية من عوامل الجذب والفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات في ظل ما تقوم به مصر من عمليات التنمية في مختلف الأماكن والمجالات.

 

 

وأضافت أن الحملة تستهدف توفير خارطة الاستثمار الصناعى وتهيئة مناخ الاستثمار بجانب إتاحة المزايا للمستثمرين ومن بينها الرخصة الذهبية التي أطلقتها مصر مؤخرا وتوفير خريطة استثمار صناعية توضح المجالات المتاحة وكذلك تقديم التيسيرات لإطلاق المشروعات في مصر سواء عن طريق تقديم دراسات الجدوى أو التيسير في إطلاق الشركات وغيرها، وهى تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها الخبراء المصريين بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر وما لمسوه بأنفسهم خلال رحلة الاستثمار في العديد من المشروعات.

 

وتابعت: «أطلقنا هذه الحملة لتكون رسالة من المصريين بالخارج إلى المصريين بالداخل لتوضح لماذا مصر تختار المزيد من فرص الاستثمار في العديد من المجالات»، وشددت على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، بجانب تنظيم الفعاليات التي تروج لما تمتاز به مصر من فرص واعدة.

 

مصر.. التعليم: امتحانات الترم الأول تبدأ فى يناير


قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ فى يناير المقبل، مشددة على أن المديريات التعليمية والإدارات تحدد المواعيد المقررة لانطلاق الاختبارات.

كما يتم إعلان الجداول فى مواعيدها بالمدارس، موضحة أن كل مديرية تحدد مواعيد انطلاق الاختبارات للفصل الدراسي الأول، مع الالتزام بشرح المناهج الدراسية للفصل الدراسي الأول والخريطة الزمنية.

 

 

وأعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، مواصفة امتحانات الفصل الدراسي الأول كالتالى:

 

 

- أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف.

 

- أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

 

- أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

 

 

- أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

 

- أن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة.

 

- أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

 

- أن تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة - العام الدراسي).

 

مصر تقرر تعليق كافة الأنشطة والفعاليات الفنية 3 أيام حداد على أمير الكويت


أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، تعليق الأنشطة والفعاليات الفنية، بالمواقع الثقافية التابعة للوزارة، بأنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، وذلك تفعيلًا لإعلان جمهورية مصر العربية، حالة الحداد العام، لرحيل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وجاء قرار وزيرة الثقافة، في إطار التعبير عن حزن الشعب المصري، وتضامنه مع الشعب الكويتي الشقيق، في مصابه الجلل.

ونعت وزيرة الثقافة، فقيد الأمتين العربية والإسلامية، راجية من الله أن يتغمده برحمته، ويُلهم شعب الكويت الصبر والسلوان.

وأعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات على مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم السبت 16 ديسمبر وحتى غروب شمس الاثنين 18 ديسمبر.