رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

نشر
الأمصار

أفادت المقاومة الإسلامية في العراق، بأنها قصفت بطائرة مسيرة قاعدة عسكرية أمريكية شمال شرقي محافظة الحسكة السورية.

 

 

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان: "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق بالطائرات المسيرة قاعدة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة السورية".

 

وأوضحت المقاومة في البيان أن القصف "حقق إصابات مباشرة".

 

العراق.. الشيخ الخزعلي يدعو للمشاركة الفعالة في الاقتراع العام


وجه الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، السبت، شكره للقوات الأمنية المشاركة في التصويت الخاص، فيما دعا الى المشاركة الفعالة في الاقتراع العام.

وقال الشيخ الخزعلي في تدوينة له على منصة "إكس"، "جزيل الشكر وخالص التقدير ووافر الامتنان نتقدم به لإخوتنا رجال قواتنا الأمنية البطلة الذين تعودنا منهم على الانتصار للحق في كل موقعة ومناسبة".

النفط العراقي: إنتاج زيت الوقود بطاقة 50 ألف برميل يومياً بمصافي الجنوب

أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية في العراق حامد يونس، السبت، عن نجاح تشغيل وحدة التكرير الرابعة في شركة مصافي الجنوب والمباشرة بإنتاج زيت الوقود بطاقة 50 ألف برميل باليوم.

وقال وكيل الوزارة في بيان: إن "هذه المشاريع تحققت بجهود وطنية، وبفضل دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والمتابعة الحثيثة لنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، التي تترجم ما جاء في البرنامج الحكومي على أرض الواقع"، مؤكداً، أن "هذا الإنجاز يعد مفخرة لقطاع التصفية والقطاع النفطي بشكل عام".

وأضاف الوكيل، أن "هذا الإنجاز تحقق بالجهد الوطني، مثمناً ومشيداً بالجهود المخلصة للعاملين في شركة مصافي الجنوب والجهات الساندة معها من القطاع النفطي، حيث تم إكمال أعمال الآلات الدقيقة وتنصيب منظومة DCS ومنظومة ESD"، مشيرا، إلى أن "إستراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة الطاقة التكريرية من خلال تنفيذ عدد من المصافي الاستثمارية، وزيادة عدد الوحدات الإنتاجية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الحاجة المحلية وإيقاف الاستيراد دعماً للاقتصاد الوطني".

النفط: نسبة العمالة العراقية في حقل الرميلة تجاوزت 90 بالمئة

أعلنت وزارة النفط العراقية، تجاوز نسبة العمالة العراقية في حقل الرميلة 90 بالمئة، فيما أشارت الى أن الشركات ملزمة باعتماد العمالة العراقية لأكثر من 85 بالمئة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد: إن "الحكومة قد أقرت عدم تخصيص درجات وظيفية ضمن موازنات الأعوام 2023 و2024 و2025"، مشيراً إلى أن "الشركات ملزمة باعتماد العمالة العراقية بنسبة تزيد على 85 % ، فحقل الرميلة وهو أفخم حقل نسبة العمالة الوطنية تجاوزت فيه 90%".