رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاملة أبو ذكري تكشف سر حذف دور سماح أنور من فيلم «يوم للستات»

نشر
المخرجة المصرية كاملة
المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري

أكدت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، أنها كانت مضطرة لحذف دور الفنانة سماح أنور من فيلم "يوم للستات" الذي عرض في عام 2016.

وأوضحت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، خلال حديثها في برنامج "حبر سري" على قناة "القاهرة والناس"، أن الحذف تم على الرغم من استعدادات سماح أنور للدور، بما في ذلك حلق شعرها.

وقالت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري: "مش عايزة أبرأ نفسي أنا غلطانة، وأعتذر لسماح أنور ولها حق تكرهني، هى ممثلة كبيرة".

وشرحت خلفية اختيار سماح أنور للدور، قائلة: "كنت عايزة ممثلة تقبل تحلق شعرها وتظهر في 5 مشاهد صامتة، وإلهام شاهين رشحت سماح أنور وقلت ياريت تقبل".

ردًا على سؤال حول ما إذا قدمت تفسيرًا لسماح أنور بسبب حذف دورها، قالت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري: "يوم تصوير آخر مشهد لها فهمتها إني مش هقدر أعرضه، ولو المشهد لم يتم عرضه، الشخصية كلها مش هتكون لها لزوم".

وتحدثت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، عن التأجيل المتكرر لتصوير الفيلم وكيف أثر ذلك على قرار حذف دور سماح أنور، مشيرة إلى أنها اضطرت لتأجيل التصوير أكثر من مرة بسبب الظروف الجوية وظروف أخرى، ما أثر على استمرارية العمل وتواجد الفنانة في الفيلم.

وأكدت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، أنها تتحمل المسؤولية وقالت: "عندها حق ترفض تحلق شعرها 3 سنين، وعندها حق تزعل مني، ويا رب أعرف أعوضها".

يُذكر أن فيلم "يوم للستات" حقق نجاحًا كبيرًا وحصد العديد من الجوائز الدولية، وكان جزءًا من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38.

"لا يشرفني أن أكون زميلتك".. هجوم كاملة أبو ذكري على بيومي فؤاد

انتقدت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، ما قام به الفنان المصري بيومي فؤاد وتصريحاته الأخيرة ضد زميله محمد سلام، وذلك بسبب رفض الأخير المشاركة في موسم الرياض، معقبة: “الأستاذ الفنان بيومي فؤاد، الذي كنتُ واحدة من محبيه... إذا كنت تعتقد أنه يمكنك إنجاز عمل فني وتنفيذه وعرضه والغناء والرقص والضحك، وبعد ذلك تأخذ آلاف الدولارات”.

وتابعت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري: "إذا كان هذا ما تسميه الفن، فإنه لا يشرفني أن أكون زميلة لك في هذه المهنة"، وجاء ذلك في تغريدة لها عبر حسابها بموقع التغريدات "إكس"، اليوم الأحد.

وواصلت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، في تغريدتها: "عندما يتم تقديم هذه التفاهات، لا يمت للفن المصري بصلة"، مشددة على أنه عندما يتم تقديم هذه التفاهات بجوار مشاهدة عائلاتهم وأطفالهم ونسائهم ورجالهم يتعرضون للقتل، لا يمكنني إلا أن أقول أن الفن ليس لديه دور هنا، الإحساس والفن نعمة.

يستعد الفنان بيومي فؤاد، لبدء تصوير فيلمه الجديد "وقت إضافي" الأسبوع المقبل، استعدادًا لطرحه بدور العرض السينمائي في الموسم الشتوي المقبل.

الفيلم بطولة بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، باسم سمرة، نسرين أمين، أحمد سلطان، فكرة محمد ياسطي، سيناريو وحوار رشاد رشدي، إخراج أحمد جبة.